«الزراعة» تشن حملات مكثفة على أسواق اللحوم وموائد الرحمن للتأكد من سلامة الأطعمة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» تشن حملات مكثفة على أسواق اللحوم وموائد الرحمن للتأكد من سلامة الأطعمة

السيد علاء:
نشر في: الخميس 9 مايو 2019 - 1:28 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2019 - 1:28 م

شدّدت وزارة الزراعة، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، من حملاتها الرقابية على محال بيع اللحوم والشوادر، بجانب المرور على موائد الرحمن المُنتشرة خلال شهر رمضان المبارك في جميع الشوارع، للتأكد من صحة الأطعمة المُقدمة للمواطنين، ولضبط المخالفين للقواعد والإجراءات الصحية.
وشكّلت وزارة الزراعة، غرف عمليات بجميع المحافظات من أجل تلقى بلاغات المواطنين حول أية مخالفات، من خلال خطوطها الساخنة، بجانب الحملات التفتيشية، وضمان تداول منتجات غذائية آمنة لحماية الصحة العامة وسلامة الأفراد.
وقال تقرير صادر عن هيئة الخدمات البيطرية، إن الأجهزة الرقابية المعنية بالتفتيش عن اللحوم مستمرة في مختلف المحافظات وأماكن بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها ومصنعات اللحوم، بما يحقق الحفاظ على الصحة العامة والتغيير الإيجابي لسلوكيات الأفراد في إدراك دور الحكومة في الحفاظ على الصحة العامة.
وأضاف التقرير، الصادر أمس، أن الحملات تشمل الرقابة على المجازر ومحال بيع اللحوم والدواجن للتأكد من أنها لحوم آمنة وصالحة للاستهلاك، وللحد من بيع لحوم حيوانات مذبوحة خارج المجازر المعتمدة، خاصة أن ذلك يساهم في الحد من سلبيات الذبح خارج المجازر العمومية والمجازر الخاصة المعتمدة.
ولفت التقرير، إلى أن تنفيذ الإجراءات المتبعة والحملات المكثفة على أسواق اللحوم للحد من بيع اللحوم غير صالحة للاستهلاك المحلى، أو تداول عبوات لحوم مجهولة المصدر أو بدون بيانات معتمدة، خاصة مع زيادة طلب الاستهلاك في الأعياد والمناسبات.
ونوّه بأن هناك حملات مكثفة على الأسواق المفتوحة ومحلات الجزارة لضبط المخالفين، ومتابعة تداول المنتجات الحيوانية بالأسواق لضمان سلامتها للاستهلاك الآدمي، ومتابعة الثلاجات وأماكن عرض وتداول المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك