مدينة الإنتاج الإعلامي تستقبل وفدا إعلاميا باكستانيا - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 11:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدينة الإنتاج الإعلامي تستقبل وفدا إعلاميا باكستانيا


نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 3:19 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 3:19 م

استقبل عبدالفتاح الجبالي، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي والعضو المنتدب، وفدًا إعلاميًا باكستانيًا رفيع المستوى.

ضم الوفد مجموعة من كبار المذيعين والمذيعات بالقنوات التلفزيونية الباكستانية الشهيرة. تأتي زيارته للمدينة في إطار تعزيز التواصل الإعلامي والثقافي مع المؤسسات الإعلامية والصحفية الكبرى بجمهورية مصر العربية، وبحث سبل التعاون الإعلامي بين البلدين في العديد من المجالات ذات الصلة.

استهل الوفد زيارته للمدينة بمشاهدة فيلم تسجيلي، يبرز تاريخ مدينة الإنتاج الإعلامي، ومراحل التطور التي مرت بها وخاصة في الأونة الأخيرة، وصولًا لوقتنا الحاضر حيث أصبحت المدينة تمثل واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية والاقتصادية في الشرق الأوسط، بما تضمه من مراكز علمية هامة وأنشطة اقتصادية، وأكاديمية دولية للهندسة وعلوم الإعلام، واستديوهات مجهزة بأحدث التقنيات ينطلق منها أشهر القنوات العربية والمصرية.

كذلك قام الوفد بجولة تفقدية في المدينة، شملت عددًا من المراكز العلمية والفنية بها، حيث زاروا استديو الدولبي أتموس والذي يعد الأحدث في العالم في مجالات تطبيق تسجيل الصوت والمكساج، والمعتمد من شركة دولبي العالمية، كما زاروا استديو الصوت الخاص بتسجيل الموسيقى والأغاني والمجهز بأحدث الأجهزة في هذا المجال، وتفقد الوفد أيضًا مركز التديب بالمدينة UP SKILL وشاهدوا قاعات التدريب والمعامل العلمية الخاصة به.

وكذلك تفقد الوفد استديوهات قناة "الغد" بالمدينة وشاهدوا عددًا من البلاتوهات الخاصة ببرامج القناة، وفي نهاية الجولة توجه الوفد إلى مناطق التصوير المفتوحة، حيث أطلعوا على الاستعدادات الجارية لاستقبال تصوير الأعمال الدرامية.

من جانبه رحب الجبالي بالوفد مؤكدًا عمق العلاقات بين مصر وباكستان، وأبدي استعداد المدينة لفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي مع الجانب الباكستاني.

فيما أشاد الوفد الباكستاني بما شاهدوه من الإمكانيات التكنولوجية والعلمية العالية التي تضمها مدينة الإنتاج الإعلامي، والتي تضعها في مصاف المدن الإعلامية الكبرى في منطقة الشرق الأوسط



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك