فيديو.. الأرصاد: الانخفاض في درجات الحرارة مؤقت ويستمر لـ48 ساعة - بوابة الشروق
السبت 13 يوليه 2024 3:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: الانخفاض في درجات الحرارة مؤقت ويستمر لـ48 ساعة

هديل هلال
نشر في: الأحد 9 يونيو 2024 - 10:16 ص | آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2024 - 10:16 ص

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأحد، انخفاضًا في درجات الحرارة بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 5 درجات، مقارنة بأمس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن «العظمى على القاهرة تسجل ما بين 35 إلى 36 درجة»، مؤكدًا أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأشار إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة مؤقت ويستمر على مدار الـ48 ساعة المقبلة؛ نتيجة تغير مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد، والتأثر بامتداد منخفض جوي يعمل على تكون السحب الخفيفة.

وأوضح أن «الطقس حار نهارًا على محافظات الشمال حتى القاهرة الكبرى، وشديد الحرارة على جنوب البلاد»، لافتًا إلى أنه معتدل ليلًا على المحافظات الشمالية، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ونوه أن البلاد تشهد ارتفاعًا تدريجيًا اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، مع تغير مصادر الكتل الهوائية، محذرًا من أن درجات الحرارة العظمى تصل إلى ذروتها بنهاية الأسبوع.

ولفت إلى أن العظمى تتجاوز على القاهرة 40 درجة بنهاية الأسبوع الجاري؛ لتبدأ موجة جديدة من ارتفاع الحرارة، وفقًا لخرائط الطقس الحالية، مشيرًا في الوقت نفسه، إلى إمكانية تغير تلك التوقعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك