رئيس جامعة عين شمس يستقبل لجنة الكشف الطبي لتحديد الموقف التجنيدي للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة عين شمس يستقبل لجنة الكشف الطبي لتحديد الموقف التجنيدي للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

عمر فارس
نشر في: الثلاثاء 9 يوليه 2024 - 1:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 يوليه 2024 - 1:03 م

استقبل الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، العميد أحمد منير أبو طالب نائب مدير منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة والعقيد محمد محمود حسن رئيس قسم تجنيد وتعبئة القاهرة وقائد مكتب الاتصال العسكري.

وذلك قبيل عقد اللجنة الطبية للكشف على طلاب جامعة عين شمس من ذوي الاحتياجات الخاصة للوقوف على الإجراءات التجنيدية الخاصة بهم، من إشراف وتنسيق قطاع شئون التعليم والطلاب، فى إطار التعاون المستمر والمثمر بين جامعة عين شمس وإدارة التجنيد والتعبئة بالقاهرة منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة، وفي ظل رعاية الجامعة المستمرة لأبنائها الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كل الخدمات التي من شأنها تيسير الحياة الجامعية لهم.

ووجه زين العابدين، خالص الشكر والتقدير للقوات المسلحة المصرية لإدارة التجنيد والتعبئة؛ تقديرًا لمجهوداته المبذولة وتعاونهم البناء من أجل تطوير الخدمات المقدمة للطلاب في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتوفير كل سبل الدعم للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والتعاون الكبير والمثمر مع جامعة عين شمس في تيسيير هذه الإجراءات لأبنائنا الطلاب من ذوي الهمم وكذلك التسهيل على ذويهم.

وأكد حرص الجامعة على تعزيز جهود الدولة، وقيادتها السياسية في توفير سبل الدعم اللازمة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكينهم وحماية حقوقهم على نحو يدعم اندماجهم الإيجابي في المجتمع.

وذكر أن التحديات كبيرة بالجامعات الحكومية فى ظل تعدد الإعاقات من بصرية وسمعية وذهنية وحركية وغيرها، وتهتم جامعة عين شمس بتوفير سبل الراحة للطلاب وذويهم وتسليمهم الشهادات دون عناء أو مجهود مراعاة لما يتحملونه من جهد فى رعاية أبنائهم.

من جهته، أكد العميد أحمد منير أبو طالب نائب مدير منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة، أن القوات المسلحة تحرص دائمًا على رعاية أبناء الوطن، وأن اللجنة سوف تقدم كل ما تستطيع توفير الكشف الطبي على الطلاب ذوي الهمم مع مراعاة ظروفهم المرضية، وسوف يتم الانتهاء من شهادات الطلاب فى أقرب وقت ممكن لتوفير سبل الراحة للطلاب وعلى ذويهم.

وقد تم الاتفاق خلال اللقاء على إطلاق مبادرة للكشف الطبى على أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة من ذوى الاحتياجات الخاصة لتحديد موقفهم التجنيدى.

وفى ختام اللقاء أهدى الدكتور محمد ضياء، أعضاء اللجنة درع الجامعة تقديراً لجهودهم المبذولة.

يذكر أن الجامعة قد قامت بحصر أعداد وأسماء الطلاب الذكور من ذوي الإعاقة بجميع الكليات في العام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٧ وتوصيف نوع الإعاقة تمهيدًا لعرضها على اللجنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك