منع التحويل بين الكليات العلمية بالجامعات الخاصة بعد سنتين من قيد الطالب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منع التحويل بين الكليات العلمية بالجامعات الخاصة بعد سنتين من قيد الطالب

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
عمر فارس:
نشر في: الأحد 9 أغسطس 2020 - 2:50 م | آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2020 - 2:50 م

وزير التعليم العالي: لم نرصد أي مشكلات أو شكاوى في اختبارات القدرات.. وعطا: 70 ألف طالب سجلوا إلكترونيا
قررت لجنة شئون التعليم والطلاب مجلس الجامعات الخاصة، خلال اجتماعها الأخير قبول توصية رئيس جامعة أكتوبر الحديثة لتقليل عدد السنوات البينية اللازمة للتحويل بين الكليات المناظرة في الجامعات الخاصة لمدة سنتين بالكليات العلمية الطبية والهندسية، و٤ سنوات بالكليات النظرية، مقارنة بـ١٠ سنوات للكليات العملية و١٥ سنة للكليات النظرية في السنوات الماضية.

وطبقا لهذا القرار فإنه سيسمح للطالب التحويل من كلية صيدلية، على سبيل المثال، لكلية صيدلية أخرى في خلال عامين فقط بدءا من أول قيد له عقب الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات معادلة، ويسمح للطالب التحويل من كلية إعلام إلى كلية إعلام في جامعة أخرى خلال ٤ سنوات من تاريخ أول قيد له بعد جامعة خاصة

من جانبه، قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إنه يتابع بشكل لحظي أداء طلاب الثانوية العامة لاختبارات القدرات للقبول بالجامعات، وأن جميع التقارير الواردة للجنة العليا المشكلة للمتابعة الميدانية لأداء الطلاب لامتحانات القدرات في جميع الجامعات كانت إيجابية جدا ولم ترصد أي شكاوى أو صعوبات.

وأكد على أهمية تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية داخل الجامعات، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلاب، مع التأكيد على الطلاب بضرورة الالتزام بأداء الاختبارات في الموعد المحدد لهم من قِبل مكتب التنسيق لتقليل الزحام بين الطلاب. وأهمية ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وأشار إلى التنسيق مع رؤساء الجامعات، لأهمية شرح للطلاب القواعد الخاصة بالاختبارات، وتوجيه النصائح لهم قبل أداء الاختبارات. وآليات سداد الرسوم إلكترونيا، مضيفا أن الجامعات في تنظيم عملية دخول الطلاب إلى اللجان، بعد الكشف على درجات الحرارة، وإلزام الطلاب بارتداء الكمامات، بالإضافة إلى تحديد مسافات كافية بين الطلاب مراعاةً للتباعد الاجتماعي.

فيما أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 70 ألف طالب وطالبة على موقع مكتب التنسيق للعام الجامعي الجديد 2020– 2021.

وأشار رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأضاف السيد عطا أن طلاب الدور الثاني متاح لهم التقدم وحجز اختبارات القدرات في نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك