بلجيكا تعلن تقديم مساعدات بقيمة 5 ملايين يورو إلى لبنان - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بلجيكا تعلن تقديم مساعدات بقيمة 5 ملايين يورو إلى لبنان

علم بلجيكا
علم بلجيكا
بروكسل - أ ش أ:
نشر في: الأحد 9 أغسطس 2020 - 2:05 م | آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2020 - 2:05 م

أعلن وزير الخارجية البلجيكي فيليب غوفين، اليوم الأحد، عن تقديم بلاده مساعدات بقيمة 5 ملايين يورو إلى لبنان، في أعقاب انفجار مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي.

وقالت وزارة الخارجية البلجيكية -في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم"- إن وزير الشؤون المالية والتعاون الإنمائي البلجيكي، ألكسندر دي كرو، ووزير الخارجية، فيليب غوفين، أرسلا مساعدات إنسانية عاجلة إضافية إلى بيروت تقدر قيمتها بخمسة ملايين يورو.

وتابع البيان: "ينظم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالتعاون مع الأمم المتحدة، مؤتمرا لجمع التبرعات للبنان بعد ظهر اليوم بمشاركة وزير الخارجية فيليب غوفين، وقد أكد كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والملك الأردني عبد الله الثاني بالفعل مشاركتهما".

وأضاف: "سيترأس المؤتمر الرئيس ماكرون، الذي يهدف إلى جمع دعم إضافي وتنسيق المساعدات الدولية من أجل تقديم أفضل مساعدة ممكنة للشعب اللبناني".

وكان انفجار قد وقع مساء الثلاثاء الماضي في مرفأ العاصمة اللبنانية وأدى، حتى الآن، إلى مصرع 158 شخصا، وإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين، كما تسبب الانفجار في دمار هائل بالمرفأ والمناطق المجاورة له، وأعلن لبنان، إثر ذلك، بيروت مدينة منكوبة.

وقال مسؤولون إن الانفجار -وفق المعلومات الأولية- حدث جراء اشتعال وانفجار مواد كيميائية كانت مخزنة بالمرفأ منذ نحو 6 سنوات.

وأعلن الرئيس الفرنسي خلال زيارته للبنان الخميس الماضي، أنه سيتم تنظيم مؤتمر دولي لدعم بيروت والشعب اللبناني خلال الأيام المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك