طالب يبكي ويطلب من محافظ الدقهلية الانصراف للمنزل: مش عايز أحضر في المدرسة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طالب يبكي ويطلب من محافظ الدقهلية الانصراف للمنزل: مش عايز أحضر في المدرسة

نعمان سمير
نشر في: السبت 9 أكتوبر 2021 - 10:48 ص | آخر تحديث: السبت 9 أكتوبر 2021 - 12:19 م

في واقعة طريفة شهدتها جولة محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، على مدارس المحافظة اليوم السبت، توسل طفل فى الصف الأول بمدرسة منية سندوب الابتدائية، للمحافظ، باكيا، طالبًا منه إعطاءه الواجب وإخبار معلمة الفصل بالسماح له بالانصراف للمنزل؛ لعدم رغبته في الحضور والذهاب لأسرته، وهو ما أثار اندهاش الجميع، ولم يغادر المحافظ إلا بعد تهدئة الطفل الذي أمسك بيد المحافظ وحاول الخروج معه.

وتفقد، اليوم السبت، محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، عددا من مدارس المحافظة، التى بدأت فى العمل، بحضور علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، قائلًا: "إن مديرية التربية والتعليم أنهت كل استعدادتها لاستقبال العام الدراسى الجديد".

وأشار إلى أن عدد المدارس التى تم بها صيانة شاملة 28 مدرسة بتكلفة تقديرية 25 مليون جنيه، وصيانة بسيطة لـ32 مدرسة بمركز شربين، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وتم طرح 27 مدرسة إنشاءات جديدة وتوسعات ضمن مشروعات المبادرة بقرى شربين.

وأكد محافظ الدقهلية الانتهاء من كل أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس، وقال إن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب للطلاب، وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين، خاصة فيما يخص التوسع فى بناء مدارس جديدة وزيادة أعداد الفصول، لتستوعب أكبر عدد ممكن من الطلاب؛ لخفض كثافة الفصول من أجل تحقيق عام دراسى متميز بالانضباط والجدية منذ اليوم الأول للدراسة.

وأشار إلى المتابعة المستمرة لانتظام المنظومة التعليمية من خلال لجان متابعة ومرور دورية وتحقيق المشاركة المجتمعية الفاعلة عن طريق التواصل البنّاء مع مجلس الأمناء بمدراس المحافظة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أنه تم تطعيم المدرسين والإداريين بالمدارس والإدارات التعليمية، باستثناء الحالات المُعفاة من التطعيم، مع التشديد على اتباع كل إجراءات الأمن والسلامة والوقاية داخل المدارس فى نطاق المحافظة، ووضع ملصقات للتوعية من الأمراض وطرق الوقاية منها، فضلا عن تنفيذ أعمال تطهير وتعقيم المدارس ومتابعة حالة النظافة بها لوقاية الطلاب ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أنه تم التأكد من وصول الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس لتسليمها للطلاب وفقا للإجراءات المتبعة فى هذا الشأن، موجها بضرورة المرور على المدارس للتأكد من النظافة العامة وخزانات المياه وجاهزية الأثاث المدرسى لاستيعاب الطلاب بجميع المدارس فى كل المراحل التعليمية، مؤكدًا اتخاذ كل التدابير في المدارس ذات الكثافات العالية لتحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك