50 مليون مشترك لمنصة ديزني بلس في 5 أشهر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

50 مليون مشترك لمنصة ديزني بلس في 5 أشهر


نشر في: الجمعة 10 أبريل 2020 - 3:03 م | آخر تحديث: الجمعة 10 أبريل 2020 - 3:03 م

استطاعت منصة "ديزني بلس" التابعة لعملاق صناعة الترفيه الأميركية "ديزني" أن تحقق خلال 5 أشهر أكثر من 50 مليون مشترك، وهو الرقم الذي حققته "نتفليكس" بعد 7 سنوات من إطلاق خدمتها، بحسب تقرير حديث لـ" Market Watch".

وأعلنت ديزني عن منصتها الرقمية الجديدة في أبريل من العام الماضي ولكن تم إطلاقها بصورة فعلية للمشتركين في 12 نوفمبر الماضي لتنجح خلال تلك المدة القصيرة في تحقيق طفرة في عدد المشتركين.

ورغم القفزة في أعداد مشتركين "ديزني"، إلا أن أعداد المشتركين في "نتفليكس" يوازي ثلاثة أضعاف المشتركين في "ديزني بلس" مع بلوغ أعداد المشتركين في المنصة الشهيرة نحو 167 مليون مشترك، إلا أن الفترة الزمنية التي نجحت من خلالها "ديزني بلس" في جذب 50 مليون مشترك تشير إلى منافسة محتملة خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت "ديزني" أن القفزة الكبيرة في أعداد مشتركيها خلال تلك المدة إلى إطلاق خدمتها في عدة بلدان حول العالم على مدار الأسبوع الماضيين فقط، منها بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا والنمسا، بالتوازي مع الإجراءات التي اتخذتها الدول للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والتي تجبر كثير من المواطنين على البقاء في المنزل.

وشكل إطلاق الخدمة في الهند أيضا دعماً كبيراً لأعداد المشتركين، إذ بلغ عدد المشتركين من الهند وحدها نحو 8 ملايين مشترك من إجمالي 50 مليون مشترك بالمنصة الرقمية ما يوازي 16% من إجمالي عدد المشتركين في وقت تفرض به الهند إجراءات الحظر على كامل ترابها الوطني الذي يعيش عليه أكثر من مليار نسمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك