30 مليار جنيه إيرادات متوقعة من تطوير 1.5 مليون متر بكورنيش المقطم بالشراكة مع مستثمر سعودى - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد عبدالمقصود ــ رئيس «النصر للإسكان»

30 مليار جنيه إيرادات متوقعة من تطوير 1.5 مليون متر بكورنيش المقطم بالشراكة مع مستثمر سعودى

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: السبت 10 أبريل 2021 - 5:46 م | آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 6:13 م
الشركة توظف مصادر الدخل فى شراء أراض جديدة فى العاصمة الإدارية والساحل الشمالى والعين السخنة
اقترب شركة النصر للاسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد من توقيع عقد شراكة مع إحدى الشركات السعودية لتطوير مشروع 1.2 مليون متر مربع تقع على كورنيش المقطم ــ تبعا لتصريحات المهندس محمد عبدالمقصود رئيس مجلس ادارة الشركة.

أضاف فى تصريحات لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن المفاوضات الجارية مع الشركة السعودية فى مراحلها الاخيرة والمتوقع الإعلان النهائى عن الاتفاق خلال الربع الثانى من العام الجارى.

اضاف ان الايرادات المتوقعة من المشروع تبلغ 30 مليار جنيه حيث يضم مشروعات ترفيهية وسكنية وتجارية وادارية.

وكشف عبدالمقصود عن توصل النصر للاسكان إلى اتفاق مع إحدى شركات القطاع الخاص للتطوير المشترك لمشروع «زهور.أ» على مساحة 40 ألف متر بالمقطم، لاقامة اول كمبوند بالمنطقة، وتبلغ حصة النصر من المشروع 700 مليون جنيه.

وتمتلك «النصر للإسكان» محفظة اراض تبلغ 3.5 مليون متر مربع، تستثمر الشركة نحو مليون ونصف متر مربع بالشراكة مع القطاع الخاص.

وتوقع عبدالمقصود أن ترتفع ايرادات الشركة خلال 6 سنوات ما بين 10 ــ 12 مليار جنيه من جميع مصادر الدخل، تسعى إلى اعادة استغلالها فى التعاقد على شراء أراض جديدة فى عدة مناطق متنوعة منها العاصمة الادارية والساحل الشمالى والعين السخنة.

«لدى الشركة قاعدة عملاء تتجاوز 15 الف عميل، تعد إحدى نقاط القوة التى تتمتع بها، والتى تعتمد عليها فى اية مشروعات اخرى» ــ قال عبدالمقصود.

«التعاقد على أراضى فى العاصمة الادارية ضمن مستهدفات الشركة الجارى دراستها» ــ قال عبدالمقصود، مضيفا ان الشركة تسعى إلى تطوير مشروعات عمرانية متكاملة حيث تمتلك حاليا ثلاثة مشاريع سكنية متكاملة «كمبوند» فى التجمع الخامس، وثلاثة «كمبوندات» فى مدينة اكتوبر.

واستبعد عبدالمقصود ان تقوم الشركة ببيع أراض قائلا «فكرة بيع الاراضى غير مطروحة، ولكن الشراكة متاحة مع جميع المطورين».

ووقعت الشركة عقود شراكة مع ثلاث شركات هى «فيوتشر هومز» و«الحجاز» و«جزيرة المستقبل» بإجمالى عوائد بيعية تتجاوز 500 مليون جنيه لصالح الشركة.

وبموجب الاتفاقية دخلت «فيوتشر هومز» فى شراكة مع «النصر» لتنفيذ مشروع كمبوند سكنى جنوب القاهرة على مساحة 9 آلاف متر بتكلفة استثمارية متوقعة تبلغ نحو 250 مليون جنيه، وسيضم 15 عمارة سكنية و300 وحدة، وتم وضع جدول زمنى للانتهاء منه فى غضون 4 سنوات، بمبيعات تقديرية قيمتها 350 مليون جنيه.

أضاف أن الشركة تطور مشروع «كالما» بمدينة حدائق أكتوبر على مساحة 25 فدانا، وينفذ المشروع على مرحلة واحدة فى الإنشاءات ويطرح على مرحلتين للبيع، وانتهت الشركة من تنفيذ 85% من الإنشاءات، ومن المقرر الانتهاء منه نهاية العام الجارى، وباعت الشركة نحو 40% من المشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك