لماذا يمثل النظر إلى كسوف الشمس مباشرة خطورة على العين؟ - بوابة الشروق
الخميس 17 يونيو 2021 5:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

لماذا يمثل النظر إلى كسوف الشمس مباشرة خطورة على العين؟

سمر سمير
نشر في: الخميس 10 يونيو 2021 - 9:17 م | آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 9:17 م

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن حدوث كسوف حلقي للشمس اليوم الخميس 10 يونيو 2021م، حيث يتفق توقيت وسط هذا الكسوف مع اقتران شهر ذي القعدة لعام 1442هـ.

وأوضح المعهد أن القمر لن يكون القمر مرئيًا في السماء طوال الليل، حيث يكون القمر في المنطقة البعيدة في مداره البيضاوي حول الأرض.

لا يُرى هذا الكسوف في مصر أو المنطقة العربية بالكامل، بل يمكن رؤيته في جميع مراحله في شمال كندا، وأقصى الشمال الشرقي لروسيا، وجرين لاند، حيث يستغرق الكسوف منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها أربع ساعات وتسعٍ وخمسين دقيقة تقريبًا.

وفي هذا التقرير تستعرض «الشروق» مجموعة من المعلومات حول لماذا من الخطير النظر إلى كسوف الشمس مباشرة؟، وذلك كما نشر موقع "فيس لينك".

أثبتت الأبحاث أنه من الخطر النظر إلى كسوف الشمس، وذلك لأن الشمس تنتج ببساطة طاقة أكثر مما صُممت العين للتعامل معها، وتعريض العين لهذا النوع من القوة يمكن أن يضر بشبكية العين، حيث أن كسوف الشمس أمر خطير لأن الشمس يمكن أن تخرج من خلف القمر وتسبب ضرر للعين.

ينصح الكثير من الخبراء بارتداء النظارات الشمسية الداكنة عند الرغبة في النظر إلي كسوف الشمس؛ لأن الشمس يكون لديها قوة يمكن أن تتسبب بسهولة في إتلاف العين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك