ننشر تفاصيل زيارة السيسي للأكاديمية العسكرية - بوابة الشروق
السبت 20 يوليه 2024 11:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ننشر تفاصيل زيارة السيسي للأكاديمية العسكرية

مصطفى المنشاوي
نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 3:11 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 3:11 م
• السيسي: الكوادر التي تخرجت من الأكاديمية العسكرية من العاملين بالدولة ناجحة ومبشرة
• السيسي: نحرص على استقرار السودان ومصر تستضيف ٩ ملايين ضيف على أراضيها
• السيسي يشارك طلبة الكلية الحربية تناول وجبة الافطار ويشيد بما شاهده من قدرات وكفاءة عالية
• السيسي يلتقي بعض العناصر المنتقاة للعمل بوزارات النقل والتعليم خلال تأهيلهم بالأكاديمية العسكرية
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية الدور الذي تقوم به الأكاديمية العسكرية حاليا، مؤكدا أن هذا الدور ليس مقتصرا فقط على طلبة الكليات العسكرية، وإنما في إعداد وتأهيل شرائح كثيرة تقوم بالعمل في الدولة.

وقال الرئيس السيسي في كلمة له خلال تفقده الأكاديمية العسكرية أمس، إن الهدف من ذلك هو تعزيز وتأكيد قدرة من يلتحق بأجهزة الدولة المختلفة وإعطائه جرعة مناسبة من الالتزام والفهم والإصرار على العمل خلال الفترة التي يلتحقون بها في الكلية، مضيفا أن الكلية ليس لها أي علاقة بالشق الفني بكل جهة، ولن تتدخل فيه.

وتابع السيسي: "النتائج مبشرة للغاية حتى الآن، والدفعات التي تخرجت في الأكاديمية العسكرية بالتخصصات المختلفة أو الكوادر في وزارتي النقل أو المالية أو الجهات الأخرى مثل الرقابة الإدارية والخارجية كانت نتائجها مبشرة، وتؤكد أن التجربة التي نحن بصددها تجربة ناجحة، وأن هناك تقدما إلى الأمام، وهي سمة العصر وسمة الإنسان.

وطمأن السيسي، الطلبة بشأن تداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة، وقال "تحدثت إليكم المرة الماضية وقلت إننا نحاول أن نخفف من آثار الأزمة التي مر عليها أكثر من 3 سنوات، منها سنتان ضربت العالم فيهما أزمة وباء (كوفيد 19) مما كان له أثر كبير على الاقتصاد العالمي وعلى مصر، إلا أننا صمدنا بفضل الله - سبحانه وتعالى - وبفضل الإصلاحات التي قمنا بها اعتبارا من 2016".

واستطرد السيسي أن الأزمة الروسيةـ الأوكرانية كانت لها تداعيات كبيرة على الاقتصاد العالمي وعلى مصر أيضا، ولكننا نحاول أن نخفف من آثار الأزمة، لكن بدون شك هي أزمة كبيرة لها تأثير على الأسعار وسلاسل الإمداد، ولها تأثير كبير ومازال، ولكننا كل يوم نكتسب قدرة على تطوير إمكانياتنا في مواجهة هذه الأزمة.

وتطرق السيسي إلى جولته الإفريقية، وقال "إنه قام خلال اليومين الماضيين بجولة إفريقية شملت أنجولا وزامبيا وموزمبيق، وإننا عندما بدأنا فترة رئاسة الكوميسا كان هدفنا أن ننفتح بصورة أكثر ونتعاون بشكل أكثر مع أشقائنا الأفارقة وكانت هناك خطة لهذا".

وأضاف "لكن الـ3 أعوام الماضية كان لها تأثير على حركتنا، فحركتنا قلت جدا لكن استغللنا فرصة أن نسلم تجمع الكوميسا لدولة زامبيا لزيارة بلدين من بلدان الجوار (أنجولا وموزمبيق)"، لافتا إلى أن زيارته لدولة أنجولا تعد الأولى لرئيس مصري منذ استقلال أنجولا.

وأكد السيسي اهتمام مصر بالأزمة السودانية، معربا عن أمله في استقرار الأمور بالسودان في أسرع وقت ممكن، مشددا على ضرورة عدم التدخل في شئون الدول الداخلية، موضحا أن التدخل في شئونها الداخلية له تأثير سلبي على استقرار الدول، مؤكدا أن دائما ما يكون موقف مصر ثابتا سواء فيما يخص ليبيا أو السودان.

وقال السيسي إنه يحرص على وقف القتال في السودان والتوصل إلى حل من خلال التفاوض بين الأشقاء، موضحا أن هناك عددا كبيرا من الضيوف في مصر، حوالي 9 ملايين ضيف موجودون في مصر، مؤكدا أن كل دولة ستواجه عدم استقرار واضطرابات ستكون مصر أمنا وأمانا للمصريين وللنازحين أو اللاجئين.

وأشار السيسي إلى أنه وصل خلال الـ8 أسابيع الماضية إلى مصر من أشقائنا في السودان حوالي 200 ألف، مؤكدا ضرورة عودة الأمن والأمان إلى دول الجوار لأنه مهم لها ولمصر.

وأعرب السيسي عن سعادته لتواجده مع طلبة الكلية الحربية، مطالبا إياهم بالحفاظ على أنفسهم والاستفادة من تواجدهم بالكلية والاستفادة في بناء بنية بدنية صحيحة وصحية ووعي ومهارات خاصة، داعيا الله لهم بالتوفيق والسداد.

وأكد أن الأكاديمية العسكرية تقوم بدور مهم في بناء الدولة المصرية من خلال الإنسان باعتباره أهم شيء في الدنيا.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من الأنشطة التدريبية المختلفة تضمنت المرور على ميادين التدريب المطورة والموانع وميادين الفروسية والتي أظهرت مدى الجرأة والكفاءة البدنية العالية التي يتمتع بها الطلبة.

وخلال الجولة، التقى السيسي بعدد من العناصر المتقدمة للعمل بالوظائف الحكومية بوزارتي النقل والتربية والتعليم والتعليم الفني وهيئة الرقابة الإدارية، وعدد من القطاعات الحكومية المختلفة والتي تؤدي فترة التأهيل بالأكاديمية العسكرية المصرية.

وأشاد السيسي بما وصل إليه الطلاب من مستوى راق على الجانبين العلمي والبدني بما يتماشى مع طبيعة العاملين بالمؤسسات الحكومية خلال الفترة المستقبلية.

كما شارك السيسي طلبة الكلية الحربية تناول وجبة الإفطار، مشيدا بما رآه خلال الزيارة من قدرات وكفاءات عالية لطلبة الأكاديمية العسكرية، قائلا لهم "أنتم أمل الغد، جهزوا أنفسكم للغد جيدا وفقكم الله، ودائما لا يصلني عنكم إلا الخير".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك