تعطل مفاجئ لمولد الأكسجين الخاص بالعناية المركزة في مستشفى سوهاج العام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعطل مفاجئ لمولد الأكسجين الخاص بالعناية المركزة في مستشفى سوهاج العام

محمد عبدالمجيد:
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 11:26 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 11:26 ص

• ونقل 8 مرضى لمستشفيات أخرى بـ7 سيارات إسعاف

 

كارثة حقيقية كادت أن تقع لولا تحرك مديرية الصحة بسوهاج بسرعة كبيرة، حيث حدث عطل مفاجئ لمولد الأكسجين الخاص بالعناية المركزة بمستشفى سوهاج العام.

قرر الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج، تشكيل فريق من المديرية ضم الدكتور علاء غفير مدير إدارة الطب العلاجي، والدكتور محمد عبدالرحيم مدير عام مستشفى سوهاج العام، وفريق العمل بالمستشفى، والدكتور عمرو عبدالجابر مدير إدارة الطوارئ وفريق الإدارة.

وتم إدارة الأزمة في محورين موازيين، الأول تضمن نقل جميع الحالات الخطرة -والتي على أجهزة التنفس الصناعي المتواجدة بالعناية المركزة والبالغ عددهم 8 حالات حديثي ولادة وأطفال وكبار- إلى المستشفيات والمراكز التالية: (مستشفى سوهاج الجامعي التي استقبلت حالة واحدة بالتنسيق مع الدكتور حسّان النعماني عميد كلية الطب والدكتور حمدي الخواجة مدير المستشفى الجامعي - مستشفى مصر الدولي بالتنسيق مع الدكتور أحمد فوزي نقيب الأطباء واستقبلت حالة واحدة - مستشفى طيبة رويال بالتنسيق مع أسامة سعيد عميد كلية التمريض والدكتور علي طه قرياتي أستاذ أمراض الكُلى بكلية الطب واستقبلت حالتين - مستشفى راشد بالتنسيق مع الدكتورة عايدة راشد واستقبلت حالة واحدة - مركز الصفا للحضانات واستقبل حالة واحدة - المستشفى العسكري استقبلت حالة واحدة - الجمعية الشرعية استقبلت حالة واحدة)، وتم نقل جميع الحالات بـ7 سيارات إسعاف بالتنسيق مع مدير هيئة الإسعاف الدكتور ممدوح السيد.

أما المحور الثاني فتضمن سرعة إصلاح العطل في محطة الغازات بمولد الأكسجين، بالتنسيق مع الشركة الضامنة والتأكد من التشغيل الكامل والتنسيق لإعادة جميع الحالات إلى العناية المركزة بمستشفى سوهاج العام.

وأكد وكيل وزارة الصحة، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن جميع تلك الحالات التي تم نقلها من مستشفى سوهاج العام، تتلقى العناية بالمستشفيات والمراكز المذكورة مجانا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك