توريد 190 ألف طن قمح لصوامع وشون بني سويف - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2024 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توريد 190 ألف طن قمح لصوامع وشون بني سويف

حازم الخولي
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 1:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 1:04 م

قال المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين في بني سويف، إن الصوامع والشون بالمحافظة استلمت 190 ألف طن من الأقماح المحلية منذ بدء التوريد حتى اليوم الأحد.

وأوضح أن عملية توريد القمح تجري بانتظام لصوامع وشون المحافظة، ويتم تسليم المزارعين قيمة القمح المورد خلال 48 ساعة، مشيرًا إلى أن ما تم توريده يعادل أكثر من 95% من سعة التخزين بالمحافظة.

وأشار المهندس جمعة عبدالحافظ وكيل مديرية التموين في بني سويف، إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح بلغت 119 ألف فدان، موضحًا أن إجمالي السعات التخزينية تجاوز 250 ألف طن موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة وشون ترابية، وأكثر من 30 مركزًا للتجميع على مستوى المحافظة.

وأكد المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، انتهاء عمليات الحصاد لجميع الأراضي المزروعة بالمحصول والبالغ مساحتها 119 ألفًا و267 فدانًا في مختلف قرى المحافظة، مع استمرار توريد المزارعين للمحصول إلى الشون والصوامع المحلية.

وتسعى المديرية، إلى توفير الدعم والتسهيلات اللازمة لضمان سير العملية بسلاسة وفعالية.

وتشير الإحصائيات، إلى توريد أكثر من 190 ألف طن إلى الشون والصوامع المختصة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، أهمية المتابعة الميدانية لأعمال التوريد؛ لضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين، مع قيام لجان الاستلام بالتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل الإجراءات التي تواجه المزارعين.

وكشف عن المتابعة المستمرة عن طريق غرف العمليات المركزية والفرعية بالمحافظة، والتموين، والزراعة، والوحدات المحلية؛ لتذليل العقبات أولًا بأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك