وزير النقل لـ«الشروق»: لا زيادة فى أسعار المترو والقطارات الفترة المقبلة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل لـ«الشروق»: لا زيادة فى أسعار المترو والقطارات الفترة المقبلة

كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الخميس 10 أغسطس 2017 - 9:30 ص | آخر تحديث: الخميس 10 أغسطس 2017 - 9:30 ص
• عرفات: تسعير تذكرة المترو وفقا لعدد المحطات سيتم بعد تنفيذ باقى مراحل الخطين الثالث والرابع.. وافتتاح مترو «النزهة» فى الثلث الأخير من 2018

قال وزير النقل هشام عرفات إن الوزارة لا تفكر فى زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات خلال الفترة المقبلة، رغم ارتفاع أسعار السولار والبنزين أخيرا وتكبد المرفقين خسائر نتيجة فرق سعر المحروقات بمبالغ تصل إلى ملايين الجنيهات.

وأكد عرفات فى تصريحات لـ«الشروق»، أن سعر تذكرة مترو الأنفاق سيبقى ثابتا دون أى زيادة لحين تحسين الخدمة وتنفيذ باقى مراحل الخطين الثالث والرابع للمترو، وبعدها سيتم تسعير التذكرة وفقا لعدد المحطات، منوها إلى أن الوزارة تنفذ حاليا خطة لرفع كفاءة الخط الأول للمترو، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى حاليا لتنفيذ خطة تطوير السكك الحديدية لتحسين الخدمة المقدمة وشراء عربات وجرارات جديدة، وزيادة الاعتماد على القطارات لنقل البضائع، وتدريب العاملين على النظم الحديثة.

ولفت الوزير إلى أنه تم ضغط جدول العمل واختصار المدة الزمنية لتنفيذ الجزء الأول للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق «مترو النزهة»، حيث من المخطط افتتاحها للجمهور فى الثلث الأخير من عام 2018.

وأكمل عرفات، فى تصريحات صحفية خلال جولته مع رئيس الهيئة القومية للأنفاق طارق جمال الدين لمتابعة أعمال تنفيذ محطة هارون، اليوم، أن تنفيذ الأعمال المدنية للمحطة بلغت 98%، وأعمال التشطيبات بلغت 65%، وأعمال السكة فى المحطة 95%، وأعمال الاتصالات والإشارات بالمحطة 33%.

وأشار إلى أن نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث بلغت 80%‏، وأعمال التشطيبات 55%‏، مع استكمال أعمال الاتصالات والإشارات والتحكم حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 15%‏، وبلغت نسبة تنفيذ أعمال السكة 30%‏.

وأشار إلى أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كيلومتر، وتشتمل على (4) محطات نفقية هى (هارون ــ هليوبوليس ــ ألف مسكن ــ نادى الشمس) ومحطة علوية هى محطة «النزهة»، منوها إلى أن مشروعات مترو الأنفاق تساهم فى تخفيف الضغط المرورى على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد عناصر منظومة النقل الجماعى المنظم، وأنه من المستهدف أن تستوعب شبكة المترو بعد استكمال تنفيذها ما يقرب من 9 ملايين راكب يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك