مصطفى الجندي يدعو للإسراع في استكمال منظومة «كارت الفلاح» - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 8:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

مصطفى الجندي يدعو للإسراع في استكمال منظومة «كارت الفلاح»


نشر في: الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 3:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 3:13 م

أشاد عضو مجلس النواب مصطفى الجندي، بالقضايا التي تناولها رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، خلال لقائه مع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبو ستيت.

وطالب «الجندي»، في بيان صدر اليوم من وزير الزراعة، بالإسراع في استكمال منظومة «كارت الفلاح»، وتكثيف حملات التوعية للمزارعين بأهمية وفوائد قيامهم باستيفاء بيانات حيازاتهم، حتى يشعر الفلاح بحجم المردود الإيجابي الذي سيعود عليه من تطبيق هذه المنظومة.

وأشاد البرلماني بما عرضه الوزير حول منظومة ميكنة الحيازات الزراعية ودعم المزارعين، وأنها تهدف إلى بناء قاعدة بيانات دقيقة حول الحيازة الزراعية على مستوى الجمهورية والمحاصيل التي تنتجها الحيازات، كما أنها تساعد في تنفيذ الاستراتيجيات التنموية في مجال الزراعة، واتخاذ ما يلزمها من قرارات، فضلًا عن العمل على تصحيح وتحسين الأوضاع القائمة على الأراضي الزراعية من الناحية القانونية، وتنفيذ خطة الدولة فيما يتعلق بزراعة المحاصيل الاستراتيجية عن طريق رصد عائد تحفيزي لكل من يقوم بتنفيذ البرنامج الخاص بذلك، إلى جانب المساهمة في تنفيذ منظومة الشمول المالي.

وأكد «الجندي» أنه سوف يتابع ما صرح به الوزير بأن المنظومة سيكون لها دور فعال في تيسير حصول المزارع على أي مستحقات مالية مقابل توريد المحصول (القمح - قصب السكر - الأرز - الذرة)، فضلًا عن سهولة الحصول على الحصص التي تقررها الدولة له من مستلزمات الإنتاج المختلفة، بناءً على المساحات المنزرعة فعليًا ونوع المحصول، بالإضافة إلى توفير الخدمات الإرشادية.

وأوضح أن المنظومة تضمن عدم التلاعب فى الحيازة الزراعية، حيث إن أي تغيير أو تعديل بها لابد أن يتم من خلال الحائز نفسه وبمعرفته، إضافة إلى أن المنظومة ستسهم في تطوير أسلوب الرقابة والإدارة داخل كل من الإدارات والمديريات الزراعية ووزارة الزراعة من خلال ما تتيحه من إحصائيات وتقارير لمراقبة جميع العمليات والإجراءات المتعلقة بالعملية الزراعية.

وأعلن النائب مصطفى الجندي عن تأييده بإنشاء نظام إلكتروني للمشروع، وميكنة أسلوب العمل في كل من وزارة الزراعة ومديريات الزراعة والإدارات الزراعية، وكذا طباعة الكروت، وتقديم خدمات التدريب للعاملين. وأيضا ميكنة الجمعيات الزراعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك