«القاهرة»: وضع آلية للتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والنواب لبحث احتياجات المواطنين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاهرة»: وضع آلية للتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والنواب لبحث احتياجات المواطنين

ياسمين عبدالرازق:
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 1:58 م | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 1:58 م

قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، إن أجهزة العاصمة تضع آلية للتنسيق والتعاون المستمر بين الأجهزة التنفيذية والنواب، في مناقشة وبحث احتياجات وخدمات المواطنين وتحسين معيشتهم للأفضل.

وأكد المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه يتم التواصل بين الجهاز التنفيذي وأعضاء مجلس النواب عن القاهرة بما يتيح لهم تقديم المقترحات والآليات لوضع الحلول الجذرية غير التقليدية لإنهاء المشكلات التي تعاني منها العاصمة والقضاء عليها خلال الفترة القادمة، لدعم واستكمال ما تم إنجازه وخاصة كل ما يمس تطوير القطاعات الخدمية المختلفة بما يصب في صالح المواطنين والفئات الأكثر احتياجًا.

كما استعرض المحافظ، الشكاوى والطلبات المقدمة من النواب عن دوائر المنطقة الشرقية، وما تم إنهاءه والرد عليه وإنجازه من خلال منظومة «منارة» التي استحدثتها المحافظة للتواصل السريع مع نواب البرلمان بالقاهرة إلكترونيًا.

ووجه المحافظ، مديرة هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة، بسرعة توفير كل الدعم للمدارس بالأحياء والمناطق التي تشهد تكدسا وكثافة طلابية عالية بالفصول، خاصة توفير المقاعد والديسكات والمهام والأجهزة الضرورية لإتمام العملية التعليمية بتلك المدارس دون عناء على أبناءنا الطلبة واستكمال أعمال الصيانة الضرورية بها ورفع كفاءة دورات المياه حفاظًا على أرواحهم، خاصة بأحياء «المرج، والسلام، والنهضة، وعين شمس».

كما وجه «عبدالعال»، مدير مديرية الشئون الصحية الدكتور محمد شوقي، بمضاعفة أعداد القوافل الطبية وتكرار نشرها بكافة المناطق الأكثر احتياجًا بتلك الأحياء لتوفير الخدمات الصحية والأدوية اللازمة للمواطنين ولسد العجز والضغط على المستشفيات العامة، التي قد تكون مواقعها بعيدة عن تلك المناطق ذلك استجابة لطلب ورغبة نواب السلام والنهضة والمطرية والمرج.

وكلف المحافظ، رؤساء أحياء «المرج، وعين شمس، والسلام»، بالتعاون مع قطاع المرور، لتكثيف التواجد المروري بكافة المحاور والتقاطعات الرئيسية بنطاق هذه الأحياء لتحقيق السيولة المرجوة وضبط السيارات المخالفة وعدم حدوث تكدسات بأوقات الذروة، مع تزويد ميدان مزلقان عين شمس بالإشارات واللوحات الإلكترونية الكافية لتنظيم وضبط حركة السيارات عبر المزلقان ومنعا لحدوث كوارث وحوادث أثناء مرور القطارات.

كما كلف مديرة جهاز هندسة وتخطيط المرور، بالبدء في إعادة تخطيط ميدان مزلقان عين شمس باعتباره مدخلا هاما لحي المرج والرابط بينه وبين آخر حدود عين شمس، كذلك دراسة وضع مخطط جديد لميدان السادات كمدخل أساسي لمدينة السلام بما يحظر نهائيًا انتشار المواقف العشوائية لسيارات السرفيس بمحيط موقف السلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك