فيديو.. خالد الجندي: الصحابة ليسوا سوبر مان.. وحياتهم كانت المثل قبل 14 قرنا وليس اليوم - بوابة الشروق
الإثنين 20 يناير 2020 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

فيديو.. خالد الجندي: الصحابة ليسوا سوبر مان.. وحياتهم كانت المثل قبل 14 قرنا وليس اليوم

أحمد العيسوي
نشر فى : الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 7:34 م | آخر تحديث : الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 7:34 م

قال خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن السلف الصالح والصحابة كانوا أفضل البشر، إلا أنهم لم يكونوا «سوبر مان أو خارقين لا يمكن تكرارهم»، متسائلًا: «ليه منكونش زيهم ونكون صحابة معاصرين؟ إيه اللي يمنعك تكون زي الصحابة».

وأضاف خلال تقديمه برنامجه «لعلهم يفقهون» المذاع عبر قناة «dmc»، مساء الثلاثاء: «الصحابي كان يتألم كما تتألم ويشتهي ويحزن، وبلاش نظرية السوبر مان اللي بننظر بها للسف الصالح، اللي عملت إحباط لدرجة إن بعض الفرق الإسلامية والقائمين بمهمة الدعوة يتعاملون مع حياة الصحابة إنها المثل، ولكنها كانت كذلك في عصر الصحابة منذ 14 قرنًا».

وتابع: «الصحابي الذي ننتظره اليوم هو الموظف الذي لا يرتشي والسائق الذي لا يدخن أثناء القيادة ويلتزم بقواعد المرور، والشرطي الذي يؤدي دوره بأمانة والمدرس الذي يقوم بدوره بأمانة والأب الذي يقوم بدوره الأسرب ولا يضيع أمواله على المخدرات والأم التي لا تقضي وقتها على الفيسبوك وتترك أولادها لشياطين الطرقات».

واستطرد: «كفاية عيشة المخدرات الفكرية التي نعيشها ومش قادرين على أي أمل في المستقبل بسبب الاستغراق في الماضي، البعض ذهب لتلقي العلم من عصر الصحابة وعاد بجلبية وعمامة؛ تشعر بأنه من رعاة الغنم، هذه حالة ردة فكرية وحضارية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك