الأربعاء 16 يناير 2019 3:32 م القاهرة القاهرة 13.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في صفقة انضمام حسين الشحات للأهلي؟

كامل الوزير: محور الملك عبد الله سينهى الزحام في الجيزة


نشر فى : الجمعة 11 يناير 2019 - 5:58 م | آخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 5:58 م

أعلن اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الجمعة، عن أن محافظة الجيزة ستودع الزحام عقب تنفيذ محور الملك عبد الله، على مسار ترعة الزمر بطول 14.5 كيلو متر ،وبتكلفة 4.2 مليار جنيه.

وأضاف الوزير، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أن المحور يمتد لنحو 12 كيلو مترات، و يعتبر أول محور عرضي يربط بين الطريق الدائري بالمنيب وحتى الطريق الدائري بالوراق، وذلك على على طول مسار ترعة الزمر.

وأوضح أن المحور سيخفف الضغط على الطريق الدائري، ومحور المريوطية وشارع البحر الأعظم، وسيساهم في مواجهة التوسعات العمرانية بالمحافظة، مؤكدًا أن المحور سيضم طريق حر بعرض 22 مترا ويتضمن 6 حارات، ويضم 3 قطاعات، الأول من دائري المنيب حتى شارع فيصل، والثاني من فيصل حتى جامعة الدول العربية، والثالث من جامعة الدول العربية حتى دائري الوراق.

وقال إن المحور سيوفر 100 مليون جنيه وقود سنويًا، بسبب تقليص زمن الرحلة على امتداد خط المحور من 9 إلى 10 دقائق فقط، مشيرًا إلى إنشاء كيانات خدمية واستثمارية على امتداد المحور (مول تجاري – مراكز تسوق – مجتمعات خدمية – حدائق عامة – منتزهات- جراج متعدد الطوابق)، وسيربط العديد من الكتل السكنية (المنيب- العمرانية- أرض اللواء- بولاق الدكرور- إمبابة- الوراق- أوسيم- روض الفرج).

كما أكد أن المحور، سيستقبل يوميًا 250 الف سيارة بواقع 150 ألف سيارة من سكان المناطق المحيطة، و100 ألف سيارة من سكان الأقاليم، معلنَا أنه سيتم ربط المحور بالخط الثاني لمترو الأنفاق.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك