بالفيديو.. «مايكل عادل» يستعيد الروح الشعرية لـ«العم نجم» بمسرح روابط - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 12:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «مايكل عادل» يستعيد الروح الشعرية لـ«العم نجم» بمسرح روابط

الشاعر مايكل عادل
الشاعر مايكل عادل
بوابة الشروق- أسماء مصطفى
نشر في: الأحد 11 مايو 2014 - 10:18 م | آخر تحديث: الأحد 11 مايو 2014 - 10:18 م

لم تمر سوى أيام على ثورة 25 يناير، حتى كان شعر العامية يطرق أبواب عدد من نجوم الشعر العامي المصري، وظهر بقوة عدد من الشباب منهم الشاعر الشاب مايكل عادل، الذي أشعل حماس الحضور أمس بمسرح روابط، في أمسية شعرية، في إطار الاحتفال بمهرجان الربيع الذي تقيمه مؤسسة المورد الثقافي.

في بداية الأمسية، عزفت «ياسمين البرماوي» مقطوعتين قصيرتين على العود، استقبلهما الحضور بترحيب شديد رغم هدوء الألحان، ثم بدأ الشاعران المغربي «محمد اللغافي» والعراقي «وليد الكبيسي» إلقاء الشعر بشكل تبادلي لمدة قاربت النصف ساعة.

وحكى «الكبيسي» قصة حياة صديقه وشريكه في الأمسية «اللغافي»، الذي يعمل إسكافيا (صانع أحذية) في بلدة صغيرة في المغرب، ويهوى الشعر للدرجة التي جعلته يؤسس ما يطلق عليه بجامعة «بو مؤمن» للمبدعين.

شاهد ياسمين البرماوي تعزف على العود

شاهد «الكبيسي» و«اللغافي» في مهرجان الربيع بمسرح روابط

وبعد انتهاء فقرة الشعراء العرب، عزفت ياسمين البرماوي فاصلا موسيقيا آخر قبل دخول مايكل عادل، الذي استقبله الحضور بترحيب شديد، ثم بدأ مايكل فقرته بقصيدة للراحل «عم نجم»، التي كتبها في فترة من فترات اعتقاله، وهي «العنبرة»

شاهد العنبرة:

وبعدها ألقى مايكل ثلاثا من قصائده، وسط تفاعل من الجمهور، وكان مايكل يتحدث مع الحضور ويحكي ظروف كتابة القصيدة، الأمر الذي جعل جو الأمسية حميميا بشكل كبير، وأضفى روحا مختلفة لفقرة الشاعر الشاب، على عكس فقرة الشعراء العرب.

شعر وموسيقى على مسرح روابط

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك