محافظ أسيوط يتفقد مخزن الأدوية الرئيسي ويشهد إجراءات التعقيم لمواجهة كورنا - بوابة الشروق
السبت 12 يونيو 2021 6:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

محافظ أسيوط يتفقد مخزن الأدوية الرئيسي ويشهد إجراءات التعقيم لمواجهة كورنا

محافظة أسيوط
محافظة أسيوط
يونس درويش
نشر في: الثلاثاء 11 مايو 2021 - 1:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 مايو 2021 - 1:54 م

أجرى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، جولة تفقدية لمخزن الأدوية الرئيسي بحي شرق مدينة أسيوط، لمتابعة سير العمل والتأكد من انتظام صرف الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات، لجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية والمستشفيات بنطاق المحافظة، والتأكد من توافر المخزون الاستراتيجي منها بكميات كافية.

ويأتي ذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجان للمتابعة والتفتيش على جميع المنشآت الصحية بالمحافظة، بصفة دورية للوقوف على توافر المستلزمات والأدوية وتوافر الاحتياجات اللازمة للمستشفيات، برفقة الدكتورة راندا رفعت مدير إدارة الصيادلة، وأحمد مرعي مدير التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة.

كما تفقد محافظ أسيوط، أقسام مخزن الأدوية والذى يضم أدوية المستشفيات والوحدات الصحية، والأمصال والطعوم ومخزن أدوية كورونا، بالإضافة لمخزن أدوية تنظيم الأسرة ومستلزمات الاقتصادي.

كما ناقش مع مدير إدارة الصيدلة، خطة العمل مطمئنا على توافر الأرصدة، والتي تكفى لمدة شهرين، فضلًا عن عدم وجود أية معوقات تخص انتظام سير العمل وأعمال الصرف لجميع المنافذ الصحية خاصة الأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد، واحتياجات المستشفيات.

شدد على المتابعة المستمرة للتوريدات والتوزيع الجيد وفقاً للاحتياج، ومعدل الاستهلاك، بما يضمن توافر العلاج اللازم للمرضي بشكل مستمر بالمحافظة وخاصة خلال هذه الظروف الاستثنائية الراهنة.

وشهد أعمال التعقيم والتطهير للمخازن والمكاتب الإدارية ودورات المياه وجميع أنحاء مخزن الأدوية، كإجراء وقائي لحماية العاملين من فيروس كورونا.

ووجه بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الجائحة، والحرص على ارتداء جميع العاملين والمترددين على المخزن، الكمامات الواقية حفاظاً على صحتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك