أمير المصري سفير الأمم المتحدة في مبادرة «شباب بلد» - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 3:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمير المصري سفير الأمم المتحدة في مبادرة «شباب بلد»

مصطفى الجداوي
نشر في: الأربعاء 11 مايو 2022 - 5:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 مايو 2022 - 5:56 م

يعزز النجم أمير المصري دوره المجتمعي كفنان مصري عالمي، ليُعلن اليوم عن اختياره سفيرا لمبادرة الأمم المتحدة الدولية "شباب بلد"، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، حيث تعتبر مصر هي أول دولة في منطقة الشرق الأوسط التي ينطلق بها هذه المبادرة.

وقال أمير المصري، خلال الإعلان الرسمي لكونه سفيرًا للمبادرة، "فخور جدًا بالفرصة اللي بتمنحها ليّا منظمة الأمم المتحدة من خلال مبادرة شباب بلد، وإن يكون ليّا تأثير مباشر على الشباب وإننا كلنا نساعد بعض، عشان كده سعيد جدًا لاختياري سفير للمبادرة.. مسؤولية كبيرة إن شاء الله هكون قدها".

وحصل المصري مؤخرًا على جائزة أفضل ممثل رئيسي في حفل جوائز بافتا اسكتلندا، كما نافس في موسم رمضان 2022 بمسلسل الاختيار 3، والذي يعتبر أحد أنجح الأعمال الدرامية خلال الموسم، كما نافس أيضًا في شباك التذاكر المصري بفيلم ريتسا، وينتظر حاليًا إطلاق مسلسل Rogue Heroes قريبًا في بريطانيا.

ولأمير المصري العديد من النجاحات العالمية، من بينها اختياره من قبل موقع "The Playlist" ضمن قائمته لأفضل أداء تمثيلي عن فيلم Limbo في عام 2021، كما اختاره الناقد البريطاني الأشهر بيتر برادشو ضمن قائمته لأفضل الممثلين خلال هذا العام، وذلك في مقال نشره عبر موقع The Guardian، كما شارك كعضو لجنة تحكيم أفضل فيلم عربي بالدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

كما عينت الأمم المتحدة الفنان المصري الشاب نور النبوي سفيرا لمبادرة "شباب بلد"، وهي النسخة المصرية للمبادرة العالمية للأمم المتحدة التي أطلقتها كأول شراكة على مستوى العالم بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب (PPYP) بهدف تنمية مهارات جميع شباب العالم البالغ عددهم 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا، وربطهم بفرص التوظيف وريادة الأعمال وتعزيز دورهم الاجتماعي الإيجابي بحلول عام 2030.

وقال نور النبوي: "أنا سعيد بتعييني سفيراً لمبادرة (شباب بلد) للأمم المتحدة والتي تتيح الكثير من الفرص لتحقيق طموحات الشباب بما لديهم من قدرات وطاقات، وتطلع للبحث عن فرص إثبات الذات".

وأضاف: "لقد ساعدني اكتساب المهارات في سن صغيرة على فتح أبواب المستقبل أمامي، وأتمنى أن أقوم بدور ريادي في المبادرة وأن أساعد في تحقيق أهدافها وتوصيل رسالتها لتحفيز الشباب في مصر على المشاركة الإيجابية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك