تعرف على شروط القبول بمدارس التمريض في شمال سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على شروط القبول بمدارس التمريض في شمال سيناء

مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 6:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 6:33 م

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء اليوم الثلاثاء، شروط قواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2019/2020.

وقال فتحي عثمان مسؤول التثقيف والإعلام بصحة شمال سيناء، إن هذه الشروط وردت من وزارة الصحة، وحددت الشروط كالتالي: مدة الدراسة 5 سنوات دراسية، المتقدم مصري الجنسية وحسن سير وسلوك، الحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة لغة إنجليزية للعام الدراسي 2018-2019، القبول طبقًا لأعلى المجاميع المتقدمة، ويتم تحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من أعمال التنسيق، تتراوح الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين 25-30 طالبًا وطالبة.

ومن الشروط: أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على شهادة التعليم الأساسي من الصف الأول الابتدائي للصف الثالث الإعدادي على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حده حرصًا على مبدأ التوطين.

المحافظات النائية لا تقبل طلاب من خارج المحافظة إلا بعد استكمال الأعداد من الدور الاول والثاني من نفس المحافظة وذلك بعد العرض على الإدارة العامة للتعليم الفني والصحي، ولايقل سن المتقدم عن 15 عامًا ولايزيد عن 18 عامًا في 1- 10 - 2019، وألا تكون الطالبة متزوجة ولايتم الزواج أثناء الدراسة وعدم النقل من محافظة لأخرى.

وشروط اجتياز الاختبارات وهي اختبار شخصي في قوة الملاحظة ولباقة الحديث وسرعة الاستجابة ورد الفعل ومهارات التواصل والمعلومات العامة.

والاختبار الطبي بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة ويتضمن كشف نظر، وكشف باطنة واختبارات مخدرات واختبار نفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية، واختبار إملاء ولغة عربية ويشترط الحصول على 7 درجات من 10 للاختبار، واختبار لغة إنجليزية ويشترط الحصول على 7 درجات من 10 للاختبار ، وكشف الهيئة ويتضمن الخلو من العيوب الخلقية وحسن المظهر وسلامة النطق والتناسق بين الطول والوزن.

وفي حال اجتياز المتقدمين للاختبارات السابقة يتم اتخاذ الإقرارات وهي: تعهد الطالب بقبول التكليف في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب جهة العمل وطبقًا لما تحدده وزارة الصحة والسكان، عدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة، وعدم النقل من مدرسة لأخرى أثناء فترة الدراسة على أن يتم النقل خلال فترة الإجازة الصيفية ونجاح الطالب والطالبة ويشترط موافقة الجهتين المنقول منها وإليها.

مع ملاحظة أنه يمكن للجنة إضافة ماتراه مناسبًا من فحوصات واختبارات .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك