مزاد أدبى يحقق أكثر من 23 ألف جنيه إسترلينى للمساعدة فى الأبحاث العلمية لمواجهة كورونا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مزاد أدبى يحقق أكثر من 23 ألف جنيه إسترلينى للمساعدة فى الأبحاث العلمية لمواجهة كورونا

هيلارى مانتل
هيلارى مانتل
كتبت ــ منى غنيم:
نشر في: الجمعة 11 يونيو 2021 - 10:40 م | آخر تحديث: الجمعة 11 يونيو 2021 - 10:40 م
حقق مزاد أدبى يهدف لجمع الأموال من أجل مساعدة البحث العلمى فى تطوير اللقاح العالمى ضد فيروس «كوفيد ــ ١٩» أكثر من 23000 جنيه إسترلينى حتى الآن؛ حيث يحاول عشاق الكتب الفوز بروايات موقعة لمؤلفين من بينهم هيلارى مانتل وجى كى رولينج، بالإضافة إلى جلسات تعليمية مقدمة من دور نشر مختلفة ووكلاء كبار للكتاب.
وتحمل المبادرة اسم «كتب من أجل اللقاح»، وقد وصل سعر جلسة التشاور الشخصى مع الناشر جونى جيلر إلى 1000 جنيه إسترلينى، فى حين أن المجموعة الموقعة من ثلاثية «وولف هول» المكتوبة بخط اليد من «مانتل» قد تجاوزت 600 جنيه إسترلينى، كما تقدم المبادرة فرصة تسمية شخصية بعينها باسمك فى الرواية القادمة لسارة بينبورو، مؤلفة «خلف عينيها» والتى حققت نجاحا كمسلسل على شبكة نتفليكس، ونسخة موقعة من رواية «الكبار» لماريان كييز، وفرصة لكتابة الإهداء فى مقدمة رواية جيل مانسيل الجديدة.
كما تشمل التبرعات الأخرى إصدارًا أوليًا موقّعًا من رواية روبرت جالبريث، موقعة باسم مستعار لجى كى رولينج، ومكالمة لمدة ثلاثين دقيقة مع أحد مديرى التحرير من دار «بينجوين» لتقديم المشورة بشأن النشر، ومجموعة موقعة ومخصصة من جميع روايات ديفيد نيكولز الخمس، وستذهب جميع الأموال التى يتم جمعها إلى «Care International» وهى مؤسسة خيرية تعمل على معالجة عدم المساواة فى اللقاحات فى الدول الفقيرة.
وقالت الكاتبة والناشرة فيبى مورجان، والتى كانت قد أطلقت المبادرة: «الوضع فى الهند مفجع بشكل خاص، وعدم المساواة فى طرح اللقاح غير عادل بشكل لا يصدق». وأضافت: «قد كان الوباء صعبًا للغاية بالنسبة للكثيرين منا، ولكن مع تحسن الوضع فى المملكة المتحدة فمن الخطأ الاحتفال بذلك دون التفكير فى أولئك الذين يعانون الآن فقط من السلالة الأسوأ لهذا الفيروس»، نقلًا عن صحيفة الجارديان البريطانية.
وقالت مورجان، والتى قد عرضت نقدا تحريريًا مجانيا لأول 10000 كلمة لإحدى الروايات، إنها «مسرورة جدًا بالطريقة التى استجابت بها صناعة النشر».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك