«التريند».. مشروع تخرج بإعلام المنيا يناقش توابع تصدر محركات البحث - بوابة الشروق
الإثنين 14 يونيو 2021 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

«التريند».. مشروع تخرج بإعلام المنيا يناقش توابع تصدر محركات البحث


نشر في: الجمعة 11 يونيو 2021 - 4:08 م | آخر تحديث: الجمعة 11 يونيو 2021 - 4:08 م
نفذ مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة شعبة الإذاعة والتلفزيون بكلية الأداب، جامعة المنيا مشروع تخرج بعنوان «التريند»، وهو عبارة عن تحقيق إذاعي يوضح مدى خطورة وأهمية تصدر محركات البحث أو ما يعرف بالتريندات.

ووضع الطلاب في مشروعهم هدفا واضحا، وهو توعية المجتمع بشكل عام من خطر التريند وأثاره السلبية؛ التي قد تعود عليه بالسلب نتيجة استجابتهم السريعة للتريندات، وكذلك تسعى المجموعة نحو تعديل سلوكيات الأفراد الناشطة على منصات السوشيال ميديا، وحثهم على ترك الأعمال غير الأخلاقية والألفاظ المستجدة مثل «نعم للتنمر، وقصف الجبهة، وغيرها..».

كما سلطوا الضوء على الآثار الإيجابية التي يتسبب فيها التريند أحيانا، مثل ما حدث في قضايا «سيدة القطر، وبائع الليمون،..» والتي حظيت باهتمام شخصيات هامة في المجتمع بعد تداول صورهم على منصات مواقع التواصل المختلفة، كما دعى مشروع التخرج لأهمية التفكير في النتائج التي قد تعود على المجتمع بأكمله قبل النشر أو المشاركة في أي تريند.

ومشروع التخرج تحت رعاية عميد ووكيل الكلية الآداب أ/ د: أشرف ماهر النواجي ورئيس قسم الاعلام أ/د: سلوى أبو العلا والدكتور المشرف: دعاء فيصل والأستاذة سهام فوزي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك