منافسة فنية بين الشقيقين شريف وعمرو عرفة في عيد الأضحى - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 4:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منافسة فنية بين الشقيقين شريف وعمرو عرفة في عيد الأضحى

إيناس العيسوي
نشر في: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 2:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 2:54 م

يشهد الموسم السينمائي لعيد الأضحى المبارك منافسة من نوع خاص بين المخرجين الشقيقين شريف وعمرو عرفة، من خلال أعمالهم الفنية، فيقدم الأول فيلم "اللعب مع العيال" بطولة محمد إمام، والثاني فيلم "أهل الكهف" بطولة خالد النبوي.

طبيعة العملين مختلفين تمامًا عن بعضهما البعض، فالأول عمل كوميدي والثاني عملًا تاريخيًّا تدور أحداثة في الماضي، وكل مخرج فيهما بالتأكيد يتمنى تصدر شباك التذاكر والإيرادات.

فيلم "اللعب مع العيال" بطولة: محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، ويزو، مصطفى غريب، بيومي فؤاد، حجاج عبدالعظيم، وآخرون، والعمل من تأليف وإخراج شريف عرفة.

وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا، حول مدرس التاريخ "علام"، والذي يُنقل إلى إحدى المدارس بمنطقة صحراوية، فيواجه العديد من العقبات التي لم تكن في الحسبان.

وقدم شريف عرفة مع الزعيم عادل إمام 5 أفلام منها، "المنسي" و"الإرهاب والكباب" و"طيور الظلام" و"النوم في العسل" و"اللعب مع الكبار"، ويعود شريف عرفة بعد 26 سنة من تعاونه مع الزعيم ليتعاون مع ابنه الذي يسير على خطى والده في اسم هذا الفيلم.

أما فيلم "أهل الكهف"، الذي يظهر إلى النور بعد 4 سنوات من بدء التصوير، حيث تعرض الفيلم للعديد من العقبات التي عطلت إنتاجه، حتى وصل في النهاية إلى صالات السينما، ويعتمد الفيلم في أحداثه على العودة بالزمن إلى الماضي، وهو مأخوذ عن رواية مسرحية من 4 فصول للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم: الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قطمير"، ويعود الثلاثة إلى المملكة، ويصطدمون بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر.

"أهل الكهف" بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، أحمد عيد، صبري فواز، بسنت شوقي، مصطفى فهمي، بيومي فؤاد، هاجر أحمد، أحمد وفيق، رشوان توفيق، أحمد فؤاد سليم، جميل برسوم، وهناك عدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف خلال الفيلم، والعمل تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك