ميناء دمياط ينظم ورشة حول التطبيقات التكنولوجية لتسهيل العمل - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2019 8:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من يفوز بكأس أمم أفريقيا؟

ميناء دمياط ينظم ورشة حول التطبيقات التكنولوجية لتسهيل العمل

أ ش أ
نشر فى : الخميس 11 يوليه 2019 - 5:02 م | آخر تحديث : الخميس 11 يوليه 2019 - 5:02 م

نظمت هيئة ميناء دمياط، اليوم الخميس، ورشة عمل تحت عنوان (التطبيقات التكنولوجية ودورها في تسهيل إجراءات العمل) برعاية طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة.

وتأتي الورشة في إطار حرص الهيئة على توطيد الثقة بينها وبين الجهات العاملة في الميناء وبحضور عدد من رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم وممثلي كبرى الشركات والتوكيلات والقيادات في الميناء.

وعرض شاهين أهم المحاور التي ستتضمنها الورشة من نقاشات حول التشغيل الآني وتعليماته والتراخيص المقدمة للمتعاملين، مشيرًا إلى المجهودات التي تبذلها الهيئة من صيانة البنية الأساسية وإنشاء محطات جديدة مثل المحطة متعددة الأغراض والتي بنيت أرصفتها وفق أحدث مواصفات، وتزويدها بمعظم التجهيزات اللازمة لخدمة السفن العملاقة، وقرب استئناف أعمال إنشاء محطات الحاويات الثانية.

وأوضح أن ميناء دمياط من أكثر الموانئ المصرية اهتماما بإجراءات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والإجراءات الأمنية؛ حيث حصل الميناء على شهادات الجودة المختلفة والتطابق مع متطلبات المدونة العالمية لأمن وسلامة السفن والمرافق المينائية" ISPS "والخطط الموضوعة لجمع المخلفات الصلبة والسائلة، ومواكبة متطلبات حماية البيئة في ظل المراقبة المستمرة للمرصد البيئي.

وأبرز شاهين خطوة الانفتاح علي الخارج والتسويق للميناء عالمياً ، من خلال مشاركته الأخيرة في مؤتمر شرق المتوسط البحري في لبنان ومنتدى شرق المتوسط في فرنسا والذي عرض خلالهما جهود الميناء في تطبيق منظومة التشغيل الآني (Just In Time operation )؛ لتقليل ساعات انتظار السفن، وكذا منظومة ( OPS) لتزويد السفن بالطاقة الكهربائية من الرصيف والذي أشاد به ممثلو الموانئ الأوروبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك