السعودية: «الأسد» جزء من المشكلة وليس الحل.. وسياساته وراء ازدهار تنظيم داعش بسوريا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعودية: «الأسد» جزء من المشكلة وليس الحل.. وسياساته وراء ازدهار تنظيم داعش بسوريا

وزير الخارجية السعودية عادل الجبير
وزير الخارجية السعودية عادل الجبير
سمير الوشاحي
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 1:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 1:30 م

قال وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، إن "بلاده ملتزمة بمواجهة الإرهاب والتطرف بكل أشكالهما"، مؤكدا أن خطر الإرهاب يهدد كل دول العالم.

وأضاف الجبير، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، نقلته قناة «العربية»، اليوم الثلاثاء، إن "السعودية ترغب في تعزيز علاقتها الاقتصادية مع موسكو"، مشيرا إلى وجود تقارب في المواقف مع روسيا في معظم الملفات السياسية.

وفيما يخص الأزمة السورية، أكد الجبير، أن "بلاده ترى ضرورة الحفاظ على الجيش السوري واستخدامه في حرب داعش بعد ذهاب الأسد"، لافتا النظر إلى أن "موقف السعودية تجاه سوريا وبالتحديد تجاه الأسد لم يتغير".

وأوضح، أن "سياسات الأسد وراء ازدهار تنظيم «داعش» في سوريا، ونعتقد أنه جزء من المشكلة في سوريا وليس جزءا من الحل"، واستطرد: "لم نطرح فكرة تشكيل تحالف لمحاربة داعش بمشاركة الأسد، ونرفض أي دور له في مستقبل سوريا".

وحول الأزمة اليمنية، أكد وزير الخارجية السعودية، أن "بلاده تنسق مع كل الدول لاحتواء الوضع الإنساني المتردي في اليمن، مشيرا إلى ضورة تطبيق القرار الأممي بشأن اليمن بسرعة ودون أي شروط".

وعن الأزمة الفلسطينية، أعرب وزير الخارجية السعودي، عن امتنان الرياض للموقف الروسى الداعم للقضية الفلسطينية عبر 6 عقود، مشيرا إلى وجود اتفاق بين السعودية وروسيا حول ضرورة حل المشكلة الفلسطينية على مبدأ حل الدولتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك