الأهلي في مواجهة سهلة أمام «اطلع بره» السوداني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم .. في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا

الأهلي في مواجهة سهلة أمام «اطلع بره» السوداني

حسين شعبان
نشر في: الأحد 11 أغسطس 2019 - 9:42 ص | آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2019 - 9:42 ص

لاسارتي يرفض المغامرة بالصفقات الجديدة.. ويحافظ علي تشكليته الأساسية

يبدأ الأهلي في السابعة مساء اليوم مشواره في النسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بمواجهة فريق إطلع برة بطل جنوب السودان باستاد الجيش ببرج العرب.

واتفق الفريقان علي خوض المباراتين ببرج العرب ، نظرا للظروف المادية الصعبة للفريق السوداني، علي ان يكون فريق اطلع بره هو صاحب مباراة اليوم وستكون مباراة العودة يوم ٢٣ أغسطس الجاري الأهلي هو المستضيف.

ولأول مرة في تاريخ مشاركات الأهلي الأفريقية التي بدأت قبل 39 عاما يشارك بطل القرن الافريقي في الدور التمهيدي لأي مسابقة افريقية ، لما لا وهي يحمل الرقم القياسي للأندية التي حققت البطولة ٨ مرات .

يدخل الأهلي المجدد بالصفقات السوبر المباراة تحت القيادة الفنية للاوروجوياني مارتن لاسارتي، الذي قاد الفريق للفوز بالدوري الممتاز ، بعد صراع قوي مع الزمالك ، حتي حسم الأهلي الدوري والقمة أيضا علي الغريم التقليدي، وهو الأمر الذي رجح كفة لاسارتي في البقاء علي رأس الجهاز الفني، وتمسك النادي الأهلي ببقاء لاسارتي ولم يتطرق أحداً من مسئوليه خاصة محمود الخطيب رئيس النادي لمسألة رحيل المدير الفني حالياً.

وشهدت الأيام الماضية تناثر أنباء حول تلقي لاسارتي عرضاً لتدريب نادي يونيفرسيداد،الذى سبق وقام لاسارتي بتدريبه.

ورغم أن الأهلي لم يتلقي عرضاً رسمياً من المدير الفني حول رغبته في الرحيل للدوري التشيلي ولا عرضاً من أى ناد خارجي للتعاقد مع المدير الفني ورغم أن الأمر لم يتعدى حدود التقارير الإعلامية حالياً إلا أن إدارة القلعة الحمراء تمسكت ببقاء المدير الفني حفاظاً على استقرار الفريق.

ويرى بعض مسئولو الأهلي وفي مقدمتهم الخطيب وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن بقاء لاسارتي حالياً أمر مهم للغاية ولا يمكن التطرق لرحيله مهما كانت الظروف من أجل الحفاظ على حالة التركيز داخل الفريق قبل إنطلاق مشوار الفريق .

ودعمت إدارة الأهلي، الفريق بأربعة لاعبين ، اولا تمديد إعارة لاعب الفريق رمضان صبحي لمدة موسم آخر، والتعاقد مع المالي أليو ديانج من مولودية الجزائر ، وثالث صفقات الأهلي ، والتعاقد مع محمود متولي ، وأخيرا ضم محمد مجدي افشة من بيراميدز.

واستقر الأوروجويانى على عدم الدفع بالصفقات الجديدة فى مباراة "اطلع بره" ، وتحفّظ المدير الفنى على الدفع بأى عنصر جديد أمام بطل جنوب السودان، لعدة أسباب فى مقدمتها غياب الانسجام بين اللاعبين الجدد وباقى عناصر الفريق، وعدم خوض أى مباريات ودية مع زملائهم داخل الفريق، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على الأداء فى المباراة خاصة مع نقص المعلومات عن بطل جنوب السودان.

ويرغب لاسارتي في الإعتماد على الحارس على لطفي في اللقاء الافريقي لعدم مشاركة محمد الشناوي الحارس الأساسي في التدريبات الجماعية حتى الأن حيث يواصل أداء برنامج تأهيلي طوال الفترة الماضية منذ عودته من الأجازة التى حصل عليها بعد عودة الفريق للتدريبات الجماعية كما أن شريف إكرامي مازال يؤدي برنامج للتعافي من جراحته الأخيرة في الركبة.

في الوقت الذي حافظ الرباعي الدفاعي علي تواجده وهم ايمن أشرف ورامي ربيعة ومحمد هاني وعلي معلول وفي الوسط، حمدي فتحي وعمرو السولية وصالح جمعة ورمضان صبحي وحسين الشحات وفي الهجوم ، وليد أزارو.

في المقابل يبحث فريق أطلع بره عن الخروج بأقل الخسائر امام بطل القرن الأفريقي من مجموع المباراتين.

وسيخوض الفريق السوداني مواجهتي الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا في مصر وستكون مباراة العودة علي ملعب برج العرب أيضاً وذلك بسبب ضعف الإمكانيات للفريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك