تزامنا مع إعلان مصر زيادة ملحوظة في مناسب المياه.. السودان: ارتفاع مناسيب النيل الأزرق - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تزامنا مع إعلان مصر زيادة ملحوظة في مناسب المياه.. السودان: ارتفاع مناسيب النيل الأزرق

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 9:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 9:58 م

أعلنت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية بالسودان، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن صور الأقمار الاصطناعية بالهضبة الإثيوبية رصدت أمطارا في أيام 8 و9 و10 أغسطس على التوالي؛ ستؤدي إلى ارتفاع في مناسيب النيل.

ونقلًا عن وكالة الأنباء السودانية «سونا»، مساء الثلاثاء، يشهد قطاع الدمازين - سنار ارتفاعا في حدود (10سم)، بينما يشهد القطاع سنار- الخرطوم ارتفاعاً في حدود (5 إلى 10 سم)، وقطاع الخرطوم - شندي سيشهد ارتفاعا في حدود (5 إلى 10سم)، قطاع شندي - عطبرة سيشهد ارتفاعا في حدود (5 سم)، قطاع خشم القربة - عطبرة سيشهد ارتفاعاً ملحوظاً في حدود (20سم)، قطاع عطبرة - سد مروي سيشهد استقراراً، قطاع سد مروي - الدبة سيشهد ارتفاعا في حدود (7سم) قطاع الدبة - دنقلا سيشهد ارتفاعا في حدود (15 إلى 20 سم).

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، قد ترأس اجتماع اللجنة الدائمة لإيراد النهر بحضور القيادات التنفيذية بالوزارة اليوم الثلاثاء؛ لاستعراض موقف الفيضان لهذا العام ومتابعة حالة الأمطار على النيل الأزرق.

واستعرض الاجتماع موقف متابعة الأرصاد المائية بمحطات القياس بأعالي النيل، حيث تبين من خلال أعمال الرصد التي تتم على مدار الساعة الارتفاع الملحوظ للمناسيب المسجلة بمحطات القياس الرئيسية لهذا العام المائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك