صحة القاهرة: تطوير مستشفى التبين المركزي للحصول على معايير الجودة والاعتماد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة القاهرة: تطوير مستشفى التبين المركزي للحصول على معايير الجودة والاعتماد

منى زيدان
نشر في: السبت 11 سبتمبر 2021 - 2:28 م | آخر تحديث: السبت 11 سبتمبر 2021 - 2:28 م

شددت مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، على إعادة تطوير كافة مستشفيات القطاع، حيث تم تغيير البنية التحتية كاملة لمستشفى التبين المركزي، وتجهيز وحدات جراحية، تقدم مختلف الجراحات، مثل النسا والولادة، الجراحات عامة، جراحات عظام وجراحات مناظير، وقسم لجراحة الأطفال، لتقدم قائمة لا تقل عن 15 عملية جراحية يوميا، غير حالات الطوارئ.

وقال الدكتور هشام سلمان مدير المستشفى، إن المستشفى يعمل على استكمال القوى البشرية في التخصصات المختلفة؛ لتقديم الخدمات الطبية المتميزة التي تحتاجها المستشفى، موضحا أنه يسعى للحصول على معايير الجودة والاعتماد استعدادا لتطبيق مشروع التأمين الصحي.

وأشار إلى تشييد 4 مباني جديدة بالمستشفى، وتخصيص مبنى كامل يشمل 26 مخزنا للمستلزمات الطبية وغير الطبية والأدوية، بشروط ومقاييس الجودة والاعتماد، حتى تنفصل بذلك وحدات المخازن عن المباني الخدمية والعلاجية، مؤكدا تطوير قسم التعقيم ليصبح على أعلى مستوى، وجاري إمداده بأحدث الأجهزة لاستكمال التطوير.

وأضاف سلمان، أنه بالتعاون مع المجتمع المدني بالتبين، تم تطوير مبنى مكون من 4 طوابق، على نفقة الأستاذ عرفات صقر، الطابق الأول لقسم الآشعة، والطابق الثاني للمعمل ويحتوي على الأجهزة والاختبارات اللازمة لعمل تحاليل هرمونات الغدة الدرقية وهرمونات النساء وتحليل الحمل الرقمي بالدم والهيموجلوبين السكري وانزيمات القلب وكثير من التحاليل مع الكيماويات الخاصه بالجهاز، وذلك على نفقة الدكتور محمد رمزي، والطابق الثالث مركز للأسنان ومعمل لتركيبات الأسنان، انتهى العمل به، وجاري توريد الكراسي والأجهزة.

وقال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، إنه يعمل جاهدا، على تطوير ورفع كفاءة مستشفيات القطاع العلاجي، ودعم الخدمات التي تقدمها ورفع معدلات أدائها، وتوسيع رقعة الخدمات الصحية المقدمة، لتصبح منافسة لمثيلاتها من مستشفيات القطاع الصحي بالكامل.

وأضاف وكيل المديرية أنه يوجد بالمستشفى وحدة رعاية مركزة كاملة التجهيزات والفرش والأجهزة الطبية وجاري توفير القوي لاستكمال تشغيلها، مع إحلال وتبديل شبكة الغازات الطبية، وإدخال شبكة جديدة على أعلى مستوى المانية الصنع، وتركيب خزان الأكسجين بسعة 6000 لتر.

ولفت إلى إقامة مبنى إداري، مكون من ثلاثة طوابق، يحتوي على وحدة علاج طبيعي للكبار وذوي الاحتياجات الخاصة، مجهزة على أعلى مستوى وأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة، مع إنشاء، دور للحضانات بسعة 20 حضانة، فوق مبنى الطوارئ، وإحلال وتجديد قسم الكلى الصناعي، لتحتوي على 15 ماكينة غسيل كلوي، وجاري حاليا توسعته، ليشتمل على 30 ماكينة غسيل كلوي، يأتي ذلك بالتعاون مع الدكتورة ناهد سمير مدير إدارة الطب العلاجي.

وقال الدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات المديرية، وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تلقي المرضي خدمة مرضية علي نحو سريع وبكفاءة عالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك