الإعدام لسائق «توك توك» والمشدد لشقيقته قتلا طفلة لسرقة قرطها الذهبي في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإعدام لسائق «توك توك» والمشدد لشقيقته قتلا طفلة لسرقة قرطها الذهبي في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 7:21 م | آخر تحديث: الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 7:21 م

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار وحيد صبري، في جلستها المسائية، اليوم الإثنين، معاقبة سائق "توك توك" يدعى "علاء.ر"، 19 عامًا، بالإعدام شنقًا، وشقيقته "علا.ر" 21 عامًا، ربة منزل، بالسجن 3 سنوات؛ لإدانتهما بقتل طفلة تدعى "سندس.أ"، تبلغ من العمر 6 أعوام، وسرقة قرطها الذهبي.

وجاء الحكم، بعضوية المستشارين "طارق محمد حافظ، وأيمن بديع لبيب، وأمانه سر فايز بيومي القطعاني، عقب إحالة المحكمة 10 أكتوبر الماضي، أوراق المتهم الأول باختطاف وقتل الطفلة، بالاشتراك مع شقيقته "المتهمة الثانية" والقاطنة في منطقة نجع العرب، إلى مفتي الجمهورية؛ لإبداء الرأي الشرعي".

وتعود وقائع القضية التي رقم 12223 لسنة 2019 جنايات، إلى تلقى قسم شرطة مينا البصل، بلاغًا من "ن.م.أ"، 33 عامًا، ربة منزل، مقيمة في منطقة نجع العرب، بتاريخ 3 يونيو الماضي؛ يفيد غياب طفلتها "المجني عليها".

وتلقى قسم شرطة مينا البصل، إخطارًا يفيد العثور على جثة طفلة في منور العقار رقم 96 والكائن في شارع 5 التابع لمنطقة نجع العرب، وبانتقال المباحث الجنائية إلى محل البلاغ، تبين من الفحص الأولى، وجود جثة الطفلة المبلغ عن تغيبها مسجاة على ظهرها في منور العقار، ترتدي كامل ملابسها، وبمناظرتها تبين إصابتها بكدمات متفرقة في أنحاء الجسم.

وبتشكيل فريق بحث جنائي، بمشاركة قطاع الأمن العام، تم تحديد مرتكبي الواقعة وهما "السائق، وشقيقته" مُقيمين في ذات العقار الذي عثر به على جثة الطفلة، حيث كشفت التحقيقات استدراج المتهم الأول الطفلة أثناء اللهو أمام منزلها إلى أعلى سطح العقار محل سكنه، بدافع سرقة قرطها الذهبي.

وأضافت التحريات أنه عندما حاول المتهم الاستيلاء على القرط، قاومته الطفلة وأخذت في الصراخ، فانتابته حالة من الذعر، وخشية افتضاح أمره شل حركتها، وكتم أنفاسها، حتى فارقت الحياة، ثم ألقاها في منور العقار.

وعقب ذلك أبلغ شقيقته بما حدث فتستر عليه، وباعت القرط الذهبي الذي لا يزن سوى 3 جرامات واقتسام ثمنه بينهما، حيث أرشدت عن القرط الذهبي لدى صاحب محل مجوهرات "حسن النية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك