محافظ الغربية يؤكد دعمه كافة المسابقات التي تكشف الموهوبين والمبدعين - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 5:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يؤكد دعمه كافة المسابقات التي تكشف الموهوبين والمبدعين

علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 6:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 6:16 م

أكد اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، دعم المحافظة لكافة المسابقات التي تستهدف البحث عن الموهوبين والمبدعين وتقديمهم بصورة تليق بهم للمجتمع للاستفادة منهم في بناء وتنمية الوطن، مضيفا أن هذه الأنشطة تعمل على تفجير طاقات الإبداع في المجتمع وتحقق مبدأ المساواة بين أبنائه.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها إذاعة وسط الدلتا لتكريم الفائزين في مسابقة المبدع الصغير عام 2018 (مبدع صغير وفكر كبير)، والتي تم تنظيمها للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع جامعة طنطا وجامعة المنوفية، تحت رعاية محافظ الغربية، ورئيس جامعة طنطا، وإشراف إذاعة وسط الدلتا ومشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني وبعض رجال الأعمال.

واستمرت فعاليات هذه المسابقة على مدار شهرين متتابعين لاكتشاف الموهوبين والمبدعين بالمراحل التعليمية المختلفة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وشارك في المسابقة ما يزيد عن 200 مشترك وفاز منهم 65 مشتركا.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، وتلاوة القرآن الكريم بصوت المبدع الصغير وليد سمير عبد اللطيف.

وقالت الإذاعية سحر الحبالى، مدير عام الإذاعة، إن المسابقة تبنتها إذاعة وسط الدلتا منذ عام 2017 لتسليط الضوء على المبدعين من الأطفال في مجالات مختلفة (ابتكارات علمية وفنون وآداب وتمثيل وغناء وإنشاد ديني ورسم وإلقاء) لاكتشاف الموهوبين في محافظات (الغربية – كفر الشيخ – المنوفية).

وأشارت إلى أن صدق الموهبة وتحدي الإرادة يؤدي إلى الوصول إلى الهدف وتحقيقه وصقل وتنمية موهبتهم، مؤكدة أن الإبداع هو الوصول إلى حل خلاق والابتكار هو التطبيق الملائم لهذا الحل ما بين الموهبة والإبداع والابتكار جاءت فكرة المبدع الصغير.

وفى نهاية كلمتها، قدمت الشكر لمحافظ الغربية على الدعم المادي والمعنوي لهذه المسابقة، كما قدمت الشكر إلى فريق إعداد وتنظيم المسابقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك