علاء عابد: السيسي أول رئيس مصري يستخدم حق العفو الرئاسي بهذه الكثافة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علاء عابد: السيسي أول رئيس مصري يستخدم حق العفو الرئاسي بهذه الكثافة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

نشر في: الأربعاء 12 فبراير 2020 - 9:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 فبراير 2020 - 9:56 م

قال علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، إن السجون المصرية في أفضل أحوالها الآن.

وأكد في مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس مصري يستخدم حق العفو الرئاسي بهذه الكثافة، بعدد 23 ألف عفو رئاسي، و 19 ألف إفراج شرطي.

وأوضح أن السجون دائمًا ما تفتح أبوابها للإعلاميين والنواب والنيابة العامة؛ للتفتيش وتفقد أحوال السجناء بصفة مستمرة، لافتًا إلى زيارات منظمات المجتمع المدني ووكالات الأنباء الأجنبية، وآخرها اليوم.

وفي إشارة لقناة الجزيرة، قال إنها الدرع السياسي لقطر؛ والتي تهدف عن طريقها لإسقاط الأنظمة في الدول الأخرى، مؤكدًا أن خطتها لن تنجح في مصر.

وتابع: «مصر دولة عظيمة بها ١٠٠ مليون مواطن، دولة مؤسسات، دولة عندها جيش رقم 9 في العالم، ولديها زعيم ترأس الاتحاد الإفريقي وله علاقات جيدة بالدول الأوروبية والعربية».

ووصف التقارير التي تقدمها الجزيرة أو منظمة العفو الدولية أو هيومان رايتس ووتش، بـ«المشبوهة»، مؤكدًا أنها ليست لها أي مصداقية.

وأكد أنه يزور السجون المصرية شهريًا ويتعايش مع المسجونين ويتفقد أحوالهم، مطالبًا قطر بفتح السجون وإدخال مراسلين كما فعلت مصر، مشيرًا إلى أن العائلات القطرية المعارضة يُسقط عنها الجنسية، وحتى الحجاج؛ الذين سافروا للملكة العربية السعودية؛ بحجة قطع العلاقات معها.

وأضاف: «حقوق الإنسان الطبيعية موجودة في دولة المؤسسات التي تكافح الجريمة بأشكالها وتحارب الإرهاب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك