البرلمان الإيطالي لوفد «المصريين الأحرار»: استدعاء السفير «لفت انتباه» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرلمان الإيطالي لوفد «المصريين الأحرار»: استدعاء السفير «لفت انتباه»

البرلمان الايطالي
البرلمان الايطالي
كتب ــ أحمد البردينى:
نشر في: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 9:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 9:13 م
- الشرقاوى: الإدارة السيئة لأزمة ريجينى دفعتنا للتواصل مع الإيطاليين مباشرة

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب المصريين الأحرار، نادر الشرقاوى، اليوم، إن «الإدارة السيئة لأزمة مقتل جوليو رجينى، هى التى دفعت الحزب للتواصل مع البرلمان الإيطالى مباشرة؛ بهدف تخفيف حدة التوتر بين البلدين، والتأكيد على أن الشعب المصرى يولى اهتماما بمصير التحقيقات فى قضية ريجينى».
كان وفد من حزب المصريين الأحرار، قد وصل إلى إيطاليا، يضم عصام خليل، رئيس الحزب، ونجيب ساويرس، مؤسس الحزب، ونادر الشرقاوى.
وأضاف الشرقاوى، فى تصريحات هاتفية من روما لـ«الشروق»، أن رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان الإيطالى، فبريستو تشيكيتو، الذى استقبل وفد المصريين الأحرار، نقل لهم استياء بلاده من إدارة الأزمة من الجانب المصرى، كونهم لا يريدون إلا الحقيقة، وليست «الحقيقة المريحة».
وتابع: «نقلنا لهم حرصنا على إظهار الحقيقة بشأن مقتل ريجينى فى القاهرة، لأننا نحرص على ترسيخ مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان».
وبحسب الشرقاوى، فالحكومة الإيطالية بررت استدعاء سفيرها بالقاهرة، باعتباره لفت لانتباه للحكومة المصرية إلى ضعف المعلومات الواردة من فريق التحقيق المصرى، مستبعدا خفض مستوى التمثيل الدبلوماسى بين البلدين فى الفترة المقبلة.
وأشار الشرقاوى إلى أن الحزب لجأ لتنظيم تلك الزيارة، لاستثمار شبكة العلاقات الواسعة التى يتمتع بها مؤسس الحزب، نجيب ساويرس فى إيطاليا، فضلا عن إدراكه لقيمة الشراكة بين مصر وإيطاليا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك