بلاغ ضد «رشا عزب» يدعي تحريضها ضد الرئيس السيسي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلاغ ضد «رشا عزب» يدعي تحريضها ضد الرئيس السيسي

رشا عزب - ارشيفية
رشا عزب - ارشيفية
كتب ـ عصام عامر
نشر في: الخميس 12 مايو 2016 - 3:26 م | آخر تحديث: الخميس 12 مايو 2016 - 3:26 م
تقدم طارق محمود المحامي السكندري، اليوم الخميس، ببلاغ رقم 2417، إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ضد الصحفية "رشا عزب"؛ بدعوى دأبها على توجيه عبارات السباب عبر حسابها الشخصي على "تويتر" إلى رئيس الجمهورية ووصفه بألفاظ يُعاقب عليها القانون، وفقا للبلاغ.

وأرفق "المحامي" ببلاغه بعض مما نشرته "عزب" وهي تسب وتصف رئيس الجمهورية بألفاظ تُخل بهيبة الدولة، وهو الأمر المؤثم طبقًا لنص المادة 179 من قانون العقوبات والذي ينص على "يعاقب بالحبس كل من أهان رئيس الجمهورية بواسطة إحدى الطرق".

وزعم "البلاغ" أن "عزب" ارتكبت جريمة أخرى عبر حسابها الشخصي بتوجيه السباب إلى وزارة الداخلية والتحريض عليها ونشر أكاذيب عنها من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين ونشر الفوضى والاضطربات وهي الأمور المؤثمة بنص المواد: 171 و176 و177 و188 من قانون العقوبات.

وطالب "المحامي" في بلاغه بفتح تحقيق فوري وعاجل وإصدار أمر بضبط وإحضار المقدم ضدها البلاغ ومنعها من السفر لحين انتهاء التحقيقات.

الجدير بالذكر أن "المحامي السكندري" أشار في بلاغه إلى أنه بعث بشكوى لنقيب الصحفيين ضد "عزب" باعتبارها عضواً مقيداً بالنقابة وأرفق بها جميع المستندات من واقع حسابها الشخصي والتي تؤكد إهانتها لرئيس الجمهورية والتحريض على وزارة الداخلية.

وطالب "محمود" بإحالتها إلى مجلس تأديب النقابة للتحقيق معها في تلك الاتهامات، مضيفاً أن النقابة ومنذ إنشاءها كانت وما زالت قلعة للحريات ولا يصح أن يكون من بين أعضاءها من يحرض على الدولة ويهين رئيسها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك