نقابة الأطباء: لسنا مع قرار إغلاق المستشفى المتسبب في وفاة مارينا صلاح - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة الأطباء: لسنا مع قرار إغلاق المستشفى المتسبب في وفاة مارينا صلاح

أسماء الدسوقي
نشر في: الخميس 12 مايو 2022 - 11:22 م | آخر تحديث: الخميس 12 مايو 2022 - 11:22 م

علق الدكتور أيمن سالم، الأمين العام لنقابة الأطباء، على واقعة وفاة المواطنة مارينا صلاح بسبب الإهمال الطبي، قائلا إن النقابة ليست ضد إدانة الطبيب وفي نفس الوقت ليست مع إغلاق المستشفى بمجرد هذا الحدث، الذي وصفه بأنه «فظيع».

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة»، الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء اليوم الخميس، أن «دورنا في مثل هذه الأمور هو استيعاب رد الفعل الحاصل من خلال اتخاذ فعل، وهذا ما يجعل الجهات المسؤولة والإدارة التحفظ على كل شيء، كي تشعر الناس بأنها على الأقل اتخذت أقصى ما يمكن من إجراءات».

وأبدى اعتراضه على غلق المستشفى نهائيًا، بأنها تضم 250 عاملا وممرض وطبيب وتخدم مئات المرضى، معبرًا: «كان ممكن جدا أن تتم الإجراءات بمنتهى الحسم والقوة في جزئية التحفظ لى الصبغة المستخدمة وإجراء كل التحقيقات».

وأكد أن النقابة ليست ضد محاسب أي طبيب إذا أخطأ، فهذا عمل النقابة، لكنها ليست أيضًا مع التسرع في اتخاذ للقرارات وإلقاء التهم دون إثبات أو تحديد كامل.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أصدر قرارا إداريا بإغلاق المستشفى الذي تسبب في وفاة المواطنة مارينا صلاح.
جاء ذلك في تعقيبه على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والأسئلة الموجهة إليه من أعضاء مجلس النواب، أثناء الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك