انطلاقة مبكرة لموسم عيد الأضحى السينمائي.. المنافسة تبدأ الليلة - بوابة الشروق
الجمعة 12 يوليه 2024 1:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاقة مبكرة لموسم عيد الأضحى السينمائي.. المنافسة تبدأ الليلة

تقرير- أحمد فاروق
نشر في: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 6:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2024 - 6:45 م

طرح أفلام "ولاد رزق- القاضية" و"اللعب مع العيال" و"أهل الكهف".. وغدا عرض "عصابة الماكس".. و"السرب" يستمر في سباق شباك التذاكر

رغم أن عيد الأضحى يتبقى عليه 4 أيام، إلا أن موسمه السينمائي جاء هذا العام مبكرا، حيث يبدأ الليلة عرض ثلاثة أفلام من إجمالي 4 أفلام جديدة سيتم طرحها خلال هذا الموسم، وهي "ولاد رزق – القاضية"، و"اللعب مع العيال" و"أهل الكهف"، ويستمر إلى جانبها من الأفلام التي طرحت مؤخرا فيلم "السرب"، فيما يعرض الفيلم الجديد الرابع غدا في دور العرض وهو "عصابة المكس"، ليكون إجمالي الأفلام المتنافس في موسم عيد الأضحى، 5 أفلام منها 4 جديدة.

ومن المتوقع أن يشهد موسم عيد الأضحى منافسة قوية بين الأفلام الجديدة على عيدية الجمهور، حيث يعود فيلم "ولاد رزق" بجزء ثالث بعنوان "القاضية"، معتمدا على شعبية جزئيه السابقين، واللذان حققا إيرادات كبيرة، خاصة الجزء الثاني المتواجد بالفعل في المركز الرابع ضمن قائمة الأفلام الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية من حيث القيمة الأسمية، بإجمالي إيرادات 101 مليون جنيه، حققها وقت عرضه قبل 5 سنوات في موسم عيد الأضحى من عام 2019، وهو ما يجعل صناعه يطمحون في كسر هذا الرقم، بل وكسر الرقم القياسي الذي حققه فيلم "بيت الروبي" في موسم عيد الأضحى من العام الماضي، وهو 130 مليون جنيه، ويتصدر به قائمة الأعلى إيرادا في السينما المصرية.

يعزز فرص فيلم "ولاد رزق" في السيطرة على شباك التذاكر في موسم عيد الأضحى، شعبية نجومه الجارفة، بداية من أحمد عز، الذي تتصدر أفلامه عادة شباك التذاكر، بالإضافة إلى عمرو يوسف الذي تصدر بفيلمه "شقو" شباك التذاكر موسم عيد الفطر الماضي، ودخل به قائمة الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية حيث يحتل حاليا المركز السادس، بإجمالي إيرادات 78 مليونا و110 آلاف جنيه، كما يضم الفيلم أيضا عدد من النجوم أصحاب الشعبية، أبرزهم آسر ياسين، والذي يشارك بشخصية "الشايب" التي ظهرت في نهاية الجزء الثاني، كما يعزز فرصه في تحقيق إيرادات كبيرة وجود الفنان كريم عبد العزيز ضيفا للشرف، وهو أيضا أحد النجوم الذين يتربعون بأفلامهم على صدارة شباك التذاكر، حيث يحتل صدارة قائمة الأعلى إيرادا في تاريخ السينما بفيلمه الأخير "بيت الروبي"، كما يتشارك المركز الثاني مع أحمد عز بفيلمهما "كيرة والجن"، بالإضافة إلى سيطرته على المركز الثالث بالجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق".

الفيلم الذي يخرجه طارق العريان ويكتبه صلاح الجهيني، يشارك في بطولة الفيلم أيضا، كلا من كريم قاسم، وسيد رجب، وأسماء جلال، كما يشارك أيضا عدد من ضيوف الشرف أبرزهم أحمد فهمي، وإياد نصار، ورزان مغربي، ونيكول سعفان.

تدور أحداث فيلم ولاد رزق 3 في إطار أكشن اجتماعي رومانسي، حول أولاد رزق ورحلتهم بعد 3 سنوات من الابتعاد عن أعمال الجريمة، ولكن تجبرهم الظروف على العودة لها، فيجتمعون مرة أخرى لتنفيذ أقوى وأخطر عملية إجرامية لأولاد رزق، ويأخذون عهد على أنفسهم على أن تكون آخر عملية لهم.

يذكر أن أبطال الفيلم احتفلوا بالعرض الخاص أمس، بإحدى القاعات في منطقة التجمع الخامس، وخلال مؤتمر صحفي أعقب هذا العرض، كشف منتج الفيلم موسى عيسى، أن الجمهور حجز تذاكر العروض الأولى من الجزء الثالث قبل أيام من طرحه في دور العرض، ونفدت التذاكر بالفعل.

الفيلم الثاني الذي ينافس بقوة على شباك التذاكر في موسم "الأضحى السينمائي" هو "اللعب مع العيال"، والذي يتعاون فيه الفنان محمد عادل إمام، لأول مرة مع المخرج شريف عرفة، والذي تدور قصته في إطار اجتماعي كوميدي، يقدم خلاله محمد إمام شخصية مدرس تاريخ اسمه علام، ويعيش قصة حب مع أسماء جلال التي تظهر بدوية، فيما يظهر باسم سمرة بشخصية تاجر سلاح ومخدرات، أما بيومي فؤاد فيلعب دور زعيم إحدى قبائل البدو ضمن الأحداث، وقد تم تصوير الفيلم بين عدة مدن ساحلية منها الغردقة، ونويبع، بجانب القاهرة.

محمد إمام قال إنه سعيد بالتجربة جدا، ووصفها بالرحلة الجميلة مع كل أبطال العمل، مؤكدا أنه حقق من خلاله حلم من أحلامه وهو العمل مع المخرج الكبير شريف عرفه، كما أكد أيضا أنه كان يتمنى العمل مع الفنان باسم سمرة وتحقق أيضا في هذا العمل.

الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، ويشارك في بطولته كلا من بيومي فؤاد، وباسم سمره، وويزو، وأسماء جلال، وحجاج عبدالعظيم ومصطفى غريب.

الفيلم الثالث الذي ينافس على شباك التذاكر في موسم عيد الأضحى هو "عصابة الماكس" بطولة الفنان أحمد فهمي، والذي يبدأ عرضه غدا في مصر، وهو من تأليف أمجد الشرقاوي ورامي علي، وإخراج حسام سليمان، ويشارك في بطولته كلا من لبلبة، وروبي، ومحمد لطفي، وحاتم صلاح، وأوس أوس، وأحمد فهيم، ويظهر الفنان أحمد السقا كضيف شرف ضمن أحداث الفيلم، التي تدور في إطار كوميدي، حول شخص ينفذ عمليات سرقة عديدة وحده، دون أن يحتاج إلى مساعدة من أحد، إلى أن يجد نفسه متورطا في عملية كبيرة، ويضطر أن يلجأ إلى مجموعة من الأشخاص لمساعدته.

أما الفيلم الرابع الذي ينافس على شباك التذاكر فهو فيلم "أهل الكهف"، الذي اكتمل تصويره مؤخرا بعد توقف عامين لظروف إنتاجية، وهو من بطولة خالد النبوى، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وريم مصطفى، وأحمد عيد، وصبرى فواز، وبسنت شوقى، ومصطفى فهمى، وبيومى فؤاد، وهاجر أحمد، وأحمد وفيق، ورشوان توفيق، وأحمد فؤاد سليم، وجميل برسوم.

فيلم أهل الكهف مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران «مشلينيا» و«مرنوش» الهاربان من بطش الملك «ديقيانوس»، وثالثهما راعي الغنم «يمليخا» وكلبه «قمطير»، وقد كتب المعالجة السينمائية للفيلم الكاتب أيمن بهجت قمر، وأخرجه عمرو عرفة.

أما الفيلم الخامس الذي يستمر من الموسم الحالي للعرض في موسم عيد الأضحى فهو "السرب" بطولة أحمد السقا، وشريف منير، ودياب، ونيللي كريم، وآسر ياسين، وأحمد فهمي، ومحمود عبدالمغني، وأحمد حاتم، تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد جلال.

"السرب" مأخوذ عن أحداث حقيقية، ويتناول عملية قصاص القوات الجوية المصرية لـ21 مصريًا قتلهم تنظيم داعش الإرهابي على أحد سواحل ليبيا، يوم 15 فبراير 2015، وبث عملية القتل في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ما أثار غضبة الشعب المصري، قبل أن يخرج الرئيس السيسي بخطاب في اليوم نفسه، ليعد الشعب وأسر الضحايا بالقصاص من القتلة، وهو ما تحقق بعدها بساعات بضرب معاقل التنظيم في ليبيا.

يذكر أن "السرب"، يعرض منذ 6 أسابيع، حقق خلالها 42 مليونا و13 ألف جنيه، وهو حتى اليوم يحتل المركز الأول بين الأفلام المتنافسة على شباك التذاكر، والمقرر رفعها من دور العرض اليوم، وهي "شقو" و"فاصل من اللحظات اللذيذة"، و"عالماشي"، و"بنقدر ظروفك"، و"تاني تاني".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك