البحرية البريطانية ترسل فرقاطة ثانية إلى الخليج وسط تصاعد التوترات مع إيران - بوابة الشروق
السبت 20 يوليه 2019 2:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من يفوز بكأس أمم أفريقيا؟

البحرية البريطانية ترسل فرقاطة ثانية إلى الخليج وسط تصاعد التوترات مع إيران

أ ش أ
نشر فى : الجمعة 12 يوليه 2019 - 4:41 م | آخر تحديث : الجمعة 12 يوليه 2019 - 4:41 م

أفادت وسائل إعلام بريطانية، الجمعة، بأن البحرية الملكية البريطانية تعتزم إرسال فرقاطة حربية ثانية إلى منطقة الخليج على خلفية التهديدات القادمة من إيران لحركة النقل البحري التجاري.

وقالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية على موقعها الإلكتروني إن الفرقاطة الحربية "إتش إم إس دنكان" من طراز "تايب 45"، ستبحر إلى منطقة الخليج خلال الأسبوع المقبل لتنضم إلى الفرقاطة "إتش إم إس مونتروز" التي تدخلت الأربعاء الماضي لإبعاد زوارق الحرس الثوري الإيراني التي كانت تحاول اعتراض ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز.

وأوضحت إلى أن الفرقاطة متواجدة شرق المتوسط ضمن تدريب تابع لحلف شمال الأطلسي "الناتو" وكان من المقرر لها بالفعل أن تتوجه إلى الخليج لتحل محل "مونتروز" عند خروجها من الخدمة من أجل أعمال الصيانة، لكن موعد إرسالها إلى منطقة الخليج تقدم نظرا لتصاعد التوترات في المنطقة ولضمان حفاظ البحرية الملكية على تواجد مستمر للفرقاطات الحربية في المنطقة، ومن المقرر أن تعمل القطعتان البحريتان جنبا إلى جنب لعدد من الأسابيع.

من جانبها، رفضت وزارة الدفاع البريطانية التعليق على الأمر.

وتأتي أنباء إرسال الفرقاطة في الوقت الذي أكدت فيه متحدثة باسم رئاسة الوزراء البريطانية أن لندن في مباحثات مع واشنطن بشأن تعزيز محتمل للتواجد العسكري في الخليج، فيما تطالب إيران بالإفراج عن ناقلتها المحتجزة في مياه جبل طارق منذ 4 يوليو الجاري، محذرة من العواقب في حال عدم الإفراج عنها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك