القاهرة: الدفع بـ10 أتوبيسات نقل عام تعمل بالغاز الطبيعي - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 5:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

القاهرة: الدفع بـ10 أتوبيسات نقل عام تعمل بالغاز الطبيعي

ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الجمعة 12 يوليه 2019 - 4:05 م | آخر تحديث : الجمعة 12 يوليه 2019 - 4:05 م

أعلن محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، أنه سيتم استلام 10 أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي للحفاظ على البيئة، السبت، لتطوير أسطول الأتوبيسات بهيئة النقل العام بالقاهرة.

وقال رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة اللواء رزق علي، إنه سيتم تسلم 10 أتوبيسات من إجمالى 121 أوتوبيسًا تعاقدت عليها هيئة النقل العام بالقاهرة، للدخول فى الخدمة وتطوير أسطول هيئة النقل العام.

وأضاف رزق، لـ«الشروق»، أن أسطول الهيئة الموجود حاليًا يتحمل أكثر من مليون ونصف مليون راكب بأتوبيسات هيئة النقل العام وحدها، بنطاق القاهرة الكبرى «القاهرة، القليوبية، الجيزة»، إلى جانب مليون راكب تقريبًا يتحملها مشروع أتوبيسات النقل الجماعي الذى يعمل بإشراف من هيئة النقل العام، أى بإجمالى 2 مليون و500 ألف راكب يوميًا.

وأكد رزق، أنه تم التعاقد على أتوبيسات نقل عام تعمل بالغاز الطبيعي، على يتم ضخهم بالمحافظة بمطلع عام 2020، مما يزيد من استقبال أعداد أكبر من المواطنين، بهدف استيعاب جميع المناطق كاملة فى القاهرة الكبرى.

وأشار إلى أن القاهرة الكبرى تحتاج إلى إكمال أسطول الأتوبيسات ليصل إلى 5 آلاف أتوبيس ليشمل الزيادة السكانية الموجودة حاليًا.

وأشار إلى أن المحافظة حرصت على أن تكون تعاقداتها الجديدة على أوتوبيسات صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء، وذلك تماشياً مع نهج الدولة فى ترشيد استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك