سيناريوهات البقاء في البريميرليج.. أستون فيلا يحتاج لمعجزة للهروب من شبح الهبوط - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سيناريوهات البقاء في البريميرليج.. أستون فيلا يحتاج لمعجزة للهروب من شبح الهبوط

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 7:11 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 7:11 م

أنعش محمود حسن تريزيجيه، نجم أستون فيلا، آمال فريقه في البقاء بالدوري الإنجليزي، بعدما قاده للفوز 2 - 0على ضيفه كريستال بالاس، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين للبريميرليج.

الفوز رفع رصيد أستون فيلا، إلى 30 نقطة في المركز الثامن عشر، بفارق 4 نقاط عن واتفورد صاحب المركز 17، ووست هام يونايتد صاحب المركز 16.

تقمص تريزيجيه دور البطولة في المباراة عقب تسجيله الهدف الأول لأستون فيلا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 59، ليحرز بذلك أول ثنائية في مشواره بالملاعب البريطانية.

ورفع نجم أستون فيلا، الذي يقضي موسمه الأول في البريميرليج، رصيده إلى 5 أهداف في البطولة، بعدما سبق له التسجيل في كل من ليفربول وولفرهامبتون وتشيلسي.

ويحتاج أستون فيلا لتحقيق نتائج إيجابية خلال لقاءاته المتبقية في البطولة من أجل تفادي العودة للعب في دوري الدرجة الأولى «تشامبيونشيب»، على أمل تعثر منافسيه على مقعد البقاء واتفورد ووست هام.

ويتبقى لأستون فيلا 3 مباريات قبل نهاية الموسم، حيث يحل ضيفا على إيفرتون، الخميس، ثم يستضيف آرسنال في المرحلة التالية، ويختتم مبارياته هذا الموسم بمواجهة مضيفه وست هام يونايتد.

يلعب واتفورد أمام وست هام، ومانشستر سيتي، وأرسنال، أما وست هام، فيلعب أمام واتفورد، ومانشستر سيتي، وأستون فيلا.

ينبغي على أستون فيلا الحصول على 5 نقاط من مبارياته الثلاث المتبقة كحد أدنى للبقاء في الدوري، حيث سيتعادل في أفضل الأحوال مع وست هام وواتفورد (على أمل أن يتعادلا في مباراتهما ويخسرا المواجهتين الباقيتين)، ليتم اللجوء إلى فارق الأهداف الذي يجب أن يتفوق فيه أستون فيلا حتى يبقى.

أما السيناريو الأفضل لأستون فيلا هو أن يفوز بمبارياته الثلاث ويرفع رصيده إلى 39 نقطة، وقتها سيحتاج إلى تعثر بورنموث في مباراة واحدة بالإضافة إلى تعثر وست هام أو واتفورد في مباراتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك