المكسيكية مارتا سوسا رئيسا للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية بمهرجان الجونة - بوابة الشروق
الخميس 30 مايو 2024 9:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المكسيكية مارتا سوسا رئيسا للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية بمهرجان الجونة

المكسيكية مارتا سوسا
المكسيكية مارتا سوسا
أحمد فاروق:
نشر في: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 5:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 5:52 م
كشف مهرجان الجونة اليوم، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، للدورة الخامسة التي تقام خلال الفترة من 14 وحتى 22 أكتوبر الجاري.

تضم اللجنة في عضويتها، المنتج الكوري الجنوبي جاي جيون المؤسس المشارك لمهرجان بوسان السينمائي الدولي، والذي أنتج أفلامًا مثل "حكاية مدينة واحدة"، بالإضافة إلى المخرجة الأمريكية كيم إيه سنايدر التي تشمل أعمالها الأخيرة الفيلم الوثائقي "نحن الأطفال" والذي حظى باحتفاء نقدي وجماهيري واسع.

كما تضم لجنة التحكيم المخرج الأردني الهولندي محمود المساد والذي نال استحسانًا نقديًا عن أعماله مثل "الشاطر حسن" و"هذه صورتي وأنا ميت"، والمنتجة الفلسطينية مي عودة التي عرض فيلمها الأول "200 متر" للمرة الأولى عالميًا بمسابقة أيام فينيسيا في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والحاصلة على جائزة فارايتي للمواهب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مهرجان الجونة السينمائي.

ترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة المنتجة المكسيكية مارتا سوسا، والتي لاقت أعمالها نجاحا في عدد كبير من المهرجانات السينمائية الدولية وفازت بأكثر من 150 جائزة بما فيها جائزة الإيمي.

يشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، 10 أفلام، منها فيلمان مصريان، هما، "العودة" إخراج سارة الشاذلي، و"كباتن الزعتري" إخراج علي العربي، ومن لبنان يشارك فيلم "السجناء الزرق" إخراج زينة دكاش، كما يشارك الفيلم السويسري "أوستروف – جزيرة مفقودة" إخراج سفيتلانا رودينا، لوران ستوب، والنرويجي "البحث عن خشب القيثارة" إخراج هانس لوكاس هانسن، و"حياة إيفانا" إخراج ريناتو بورايو سيرانو (روسيا، النرويج، إستونيا، فنلندا).

ومن هولندا "صمت الأمواج" إخراج بيتر ريم دي كرون، و"رجل وكاميرا" إخراج جويدو هندريكس، والسويدي "سبايا" إخراج هوجير هيروري، و"هذا المطر لن يتوقف أبدًا" إخراج ألينا جورلوفا من (أوكرانيا، ألمانيا، لاتفيا).


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك