الضرائب: إجراء التعاقدات مع الجهات الحكومية بالفاتورة الإلكترونية اعتبارا من الشهر المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الضرائب: إجراء التعاقدات مع الجهات الحكومية بالفاتورة الإلكترونية اعتبارا من الشهر المقبل

سارة حمزة
نشر في: السبت 12 نوفمبر 2022 - 11:42 ص | آخر تحديث: السبت 12 نوفمبر 2022 - 11:42 ص

حذر مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، من التعامل مع الممولين غير الملتزمين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية طبقًا لمراحل الإلزام السابقة والتي صدر بشأنها قرارات إلزام، موضحًا أنه تم تصنيف هذه الشركات غير الملتزمة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية كشركات ذات مخاطر عالية، ووضعها ضمن قائمة سوداء تم نشرها على الموقع الإلكتروني للمصلحة.

وأضاف أنه اعتبارًا من 1 ديسمبر 2022 لن يتم إجراء أي تعاقدات مع الجهات الحكومية وسداد المستحقات إلا من خلال الفاتورة الضريبية الإلكترونية.

وأكد توفيق، أنه لن يُعتد بالفواتير الورقية في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بضريبة الدخل، وكذلك عند خصم أو رد ضريبة القيمة المضافة، وذلك اعتبارًا من 1 أبريل 2023.

وقال رئيس مصلحة الضرائب، إنه يمكن الاستعلام عن هذه القائمة السوداء لهؤلاء الممولين من خلال الدخول على الرابط التالي
https://www.eta.gov.eg/ar/tp-obl-sta-blo-form

وطالب توفيق، الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في مراحلها السابقة سرعة الانضمام للمنظومة حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

ولفت إلى إعلان الجدول الزمني للمرحلة الثامنة لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية؛ لإلزام جميع الشركات المسجلة بالمأموريات الضريبية بكل المحافظات، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وفقًا لقائمة الممولين المنشورة بالموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية.
https://www.eta.gov.eg

وأشار إلى اكتمال إلزام جميع ممولي مصلحة الضرائب بجميع أنحاء الجمهورية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في 15ديسمبر المقبل.

وشدد على أن المصلحة لن تتوان عن اتخاذ الإجراءات التى من شأنها استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة، مشيرًا إلى اتخاذها الإجراءات اللازمة واستخدام كل الوسائل للتواصل مع الممولين من خلال إرسال الإيميلات والاتصالات الهاتفية وندوات وورش عمل سواء أون لاين أو بمقر هذه الشركات، بالإضافة إلى الحملات الإعلانية المختلفة التي تم إطلاقها مع بداية كل مرحلة من مراحل الإلزام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك