«العليا للحج» تكشف موعد تلقي العقود المعتمدة للعمل في موسم العمرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا للحج» تكشف موعد تلقي العقود المعتمدة للعمل في موسم العمرة

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 11:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 11:52 م

وقال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إنه تم إغلاق باب التقديم لشركات السياحة في موسم العمرة المقبل، في 10 ديسمبر الجاري.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج «عالم بلا حدود»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن كل شركة ستبدأ العمل خلال هذه الفترة حتى أول شهر رمضان، وفقًا للعدد الذي خصصته الدولة، متابعًا: «500 ألف معتمر، منهم 80% قبل رمضان، و20 % خلال شهر رمضان».

وأضاف أنه تم إعطاء الشركات مهلة حتى يوم 20 ديسمبر المقبل؛ لتوفيق أوضاعهم واستكمال الأوراق الخاصة بهم، واعتمادهم في وزارة الحج السعودية، موضحًا أنه في حالة عدم استكمال الأوراق يعاد توزيع الأعداد على الشركات مرة أخرى.

وعن إقبال المواطنين على أداء مناسك العمرة، تابع: «الدولة فتحت الباب للمواطنين، والسفر عمومًا بمجملة، لم يعد من أولويات المواطن المصري حاليًا، لأن له أولويات وظروف حياتية أخرى، وتختلف من أسرة لأسرة».

والجدير بالذكر أن اللجنة العليا للحج والعمرة، أغلقت يوم الاثنين الماضي، باب توثيق عقود شركات السياحة الراغبة في العمل بموسم العمرة بإجمالي 1753، على أن توزع إجمالي التأشيرات المخصصة للموسم والمقدرة بـ500 ألف تأشيرة على جميع الشركات التي وثقت عقودها بالتساوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك