السبت.. افتتاح معرض «لاشئ يبقى» لأيمن السمرى بجاليرى بيكاسو - بوابة الشروق
الجمعة 21 فبراير 2020 7:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


السبت.. افتتاح معرض «لاشئ يبقى» لأيمن السمرى بجاليرى بيكاسو

شيماء شناوي
نشر فى : الخميس 13 فبراير 2020 - 11:55 م | آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 11:55 م
يفتتح جاليرى بيكاسو أيست بالتجمع الخامس، معرض "لا شئ يبقى" للفنان التشكيلي أيمن السمري، وذلك يوم السبت الموافق 22 فبراير الجاري، بحضور مجموعة من رموز الثقافة والفن، وبعض من الشخصيات العامة، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 21 مارس المقبل.
وعن معرضه "لاشئ يبقى" يقول الفنان أيمن السمري: "العنوان جاء لإيماني العميق بعدم استمرار الأشياء كما هي تحت وطاء عامل الزمن، فالوقت له حضور على الأشياء، إذ يفعل معها بهدوء فعلته المعهودة من تغيرات جوهرية ليطفى عليها بصمته الخاصة إذا نرى ما تركه السابقون من آثار تجعلنا نتذكر، أو نحاول أن نتخيل ما كانت قبل فعل الزمن".

واستكمل «السمرى»: "لذلك فكل الأشياء مهما عظم شأنها تفتقد رونقها وطبعها لتكتسب بفعل الزمن من رونقا وطابعا جديدة، تربط به بصيريا بين ما كان وما نعيشه الآن، بل تجعلنا ونحن نمارس حياتنا لنترك أثرًا، نستشعر سطوه البعد الزمني و نشفق على ما يتركه الإنسان معتقدًا عظمته وخلوده، تحمل لنا الجدران وما يتراكم عليها من آثار السابقين أبعادًا جمالية و مضامين فلسفية حول ذلك المفهوم الذي تتناوله أعمال المعرض الحالي".

وأيمن السمرى من مواليد 27 فبراير 1965 في محافظة القليوبية، تخرج من كلية التربية الفنية جامعة حلوان، وحصل على درجة البكالوريوس في عام 1990، ثم ماجستير في عام 1995 "إعادة صياغة الأعمال الفنية فى تصوير معاصر كمصدر إذا كان فني الإبداع"، ودكتوراة" الأبعاد الأولية فى فنون ما بعد المعاصرة"2001.

وفي عام 1997 ذهب في منحة دراسية إلى "روتردام" هولندا وبقي هناك لمدة ثلاثة أشهر لدراسة الفن، في نفس العام حصل على منحة دراسية أيضا من جامعة سانت لورانس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشارك أيمن السمري، في المشهد الفني من خلال معارضه الفردية والجماعية سواء كانت المحلية والدولية.

وحصل على عدة جوائز من "صالون الشباب"، وجائزة أفضل جناح في بينالي دوبروفنيك الدولي" في كرواتيا عام 1999، "الجائزة الفخرية في الدورة 22 من بينالي الإسكندرية في عام 2003.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك