رئيس الإدارة العسكرية في خاركيف: إسقاط طائرة حربية روسية في إيزيوم شمال شرقي أوكرانيا - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 6:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الإدارة العسكرية في خاركيف: إسقاط طائرة حربية روسية في إيزيوم شمال شرقي أوكرانيا

هديل هلال
نشر في: الأحد 13 مارس 2022 - 11:13 ص | آخر تحديث: الأحد 13 مارس 2022 - 11:13 ص

أعلن رئيس الإدارة العسكرية في خاركيف، عن إسقاط طائرة حربية روسية في إيزيوم شمال شرقي أوكرانيا، لافتًا إلى أن القوات الروسية تستهدف محطة معالجة الغاز في إيزيوم ومدرسة ببلدة أوسكول.

وأشار رئيس الإدارة العسكرية في خاركيف، إلى سقوط 50 قذيفة، أمس السبت، على مناطق سكانية بالمدينة وبلدات تشوغويف وإيزيوم وروغان، وذلك وفقًا لما أفادته قنوات إخبارية، في خبر عاجل لها، صباح الأحد.

من جهته، لفت حاكم لفيف، إلى أن القوات الروسية أطلقت 30 صاروخًا على منشأة يافوريف العسكرية غربي البلاد، منوهًا إلى أن القصف أدى إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة 57 آخرين.

وقال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، إن روسيا هاجمت المركز الدولي لحفظ السلام والأمن بالقرب من مدينة لفيف، لافتًا إلى أن قاعدة يافوريف التي قصفتها روسيا تضم عسكريين أجانب.

وأضاف في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الأحد، أن السلطات تعمل على تحديد عدد الضحايا، قائلًا إن ما حدث بمثابة هجوم إرهابي جديد على السلام والأمن بالقرب من حدود الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

وتقع منشأة التدريب العسكري، وهي الأكبر في الجزء الغربي من البلاد وتعد موقع تدريبات مشتركة مع حلف الناتو، على بعد أقل من 25 كيلومترًا (15 ميلاً) من الحدود البولندية.

وقال عمدة مدينة أخرى في غرب أوكرانيا، إيفانو فرانكيفسك، إن القوات الروسية واصلت قصف مطارها يوم الأحد، وبحسب التقارير الأولية، لم تقع أية إصابات.

وتواصل روسيا حربها على أوكرانيا، في وقت يقول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنّ المحادثات الجارية بين المفاوضين الروس والأوكرانيين، تشهد تطورات إيجابية معينة، وهو ما أكده نظيره الأوكراني، أمس السبت.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس السبت، إن نحو 1300 جندي أوكراني قتلوا منذ 24 فبراير، في أول إحصاء رسمي للسلطات الأوكرانية منذ بدء الغزو.

وأشار زيلينسكي إلى أن الجيش الروسي فقد نحو 12 ألف عنصر، من جهتها، أعلنت روسيا في 2 مارس أن 498 من جنودها قُتلوا وهي الحصيلة الوحيدة التي قدّمتها.

وقُتل ما لا يقل عن 579 مدنيا، بحسب حصيلة قدمتها الأمم المتحدة السبت، مؤكدة أن عدد القتلى ربما يكون أعلى بكثير من ذلك.

وفرّ زهاء 2.6 مليون شخص من أوكرانيا منذ 24 فبراير، إضافة إلى وجود نحو مليونَي نازح داخليا، وفق مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك