تحرك برلماني بعد تجمع مياه الأمطار في بهو المتحف المصري الكبير - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 3:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحرك برلماني بعد تجمع مياه الأمطار في بهو المتحف المصري الكبير

صفاء عصام الدين
نشر في: الخميس 13 أبريل 2023 - 1:24 م | آخر تحديث: الخميس 13 أبريل 2023 - 1:24 م

تقدم النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير الآثار والسياحة بشأن هطول الأمطار وعدم استيعاب شبكات الصرف لكمية المياه في مشروع المتحف المصري الكبير.

يأتي طلب الإحاطة المقدم صباح اليوم، إعمالًا لحكم المادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، موجها الى أحمد عيسى وزير السياحة والاثار، ورئيس المجلس الأعلى للأثار.

وقال رضوان: "طالعنا جميعاً بالأمس هطول الأمطار في المتحف المصرى الكبير بالبهو الكبير وتجمعها بكميات كبيرة وعدم تصريفها بالشكل الذي يتماشى مع الأكواد العالمية لمعايير التعامل مع المقتنيات الأثرية الهامة التي يتم عرضها أو المزمع عرضها لاحقًا من المقتنيات المؤقتة مما يهدد سلامة المبني والآثار المتواجدة بالمتحف، وكذلك الزائرين أو صورة مصر أمام العالم بمشروع بمثل هذا الحجم ويحدث ذلك من تجمع للمياه بكميات كبيرة لمجرد هطول الأمطار لبضع ساعات".

كما أن البيان الصادر من قبل وزارة الآثار والسياحة لم يتحدث أو تناول من قريب أو بعيد عن سلامة المبنى والآثار المزمع عرضها بالمتحف من دخول تلك الامطار وتجمعها بذلك الشكل أو إمكانية حدوث ذلك بعد افتتاح المتحف ووجود زائرين مما قد يهدد سلامتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك