هل هناك علاقة بين ارتداء الكمامة والإصابة بالصداع؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 20 أكتوبر 2021 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

هل هناك علاقة بين ارتداء الكمامة والإصابة بالصداع؟

سمر سمير
نشر في: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 9:23 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 9:23 ص
التطعيم هو أفضل طريقة للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، لكن يجب ارتداء الكمامة وغسل اليدين والحفاظ على التباعد الاجتماعي حتى بعد تلقي اللقاح.

لكن ارتداء الكمامة لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والصداع؛ لذلك نشر موقع "ويز كزف" مجموعة من المعلومات حول الصلة بين ارتداء الكمامة والإصابة بالصداع.

• قناع يؤدي إلى الصداع

لقد ساعدت الكمامة بشكل كبير على الحد من انتقال العدوى، لكن الآن مع خروج الناس لساعات أطول، هناك ارتفاع في عدد الشكاوى المتعلقة بالصداع المرتبط بالكمامة، حيث يشكو الكثير من الأشخاص من الشعور بالصداع وعدم الراحة والجفاف والارتباك بعد ارتداء الكمامة لفترة طويلة.

• لماذا يحدث ذلك ؟

يعتبر ارتداء الكمامة أكثر صعوبة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من البرد والسعال والربو والحساسية والطفح الجلدي، لكن وفقًا للإرشادات الحكومية، يجب على الأشخاص الامتثال لتدابير الصحة العامة من أجل سلامتهم وسلامة أي شخص آخر، وإيجابيات الكمامة تفوق الانزعاج الناجم عن ارتدائها؛ لذلك لا ينبغي للمرء أن يخلع الكمامة خارج المنزل.

• لماذا يسبب ارتداء الكمامة الصداع؟

يمكن أن يسبب ارتداء الكمامة المحكم لفترة طويلة، ألمًا في المفصل الصدغي الفكي (TMJ)، الذي يربط الفك السفلي بباقي الجمجمة، حيث يمكن أن تتسبب الكمامة في تهيج العضلات والأنسجة التي تسمح بحركة الفك، ويمكن للأعصاب التي تؤثر على الفك أن ترسل إشارات ألم قد تبدو وكأنها صداع.

• كيفية منع الصداع الناجم عن الكمامة في المنزل؟

- تجنب شد الكمامة خلف أذنيك، حيث تسحب الكمامة المشدودة أذنيك، مما قد يؤدي إلى تهيج الأعصاب المجاورة.

- الانتباه لموضع الفك والأسنان، حيث يمكن أن يؤدي التوتر والقلق إلى انقباض عضلات الفك والأسنان، ويجب أن يكون فكك مسترخيا ولا تلمس أسنانك عندما تكون مسترخيا.

• هل من الآمن عدم ارتداء الكمامة؟

من الأفضل أن تستمر في ارتداء الكمامة حتى لو تم التطعيم بالكامل.

https://www.withcove.com/learn/migraine-triggers-mask


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك