رئيس هندوراس المنقضية ولايته يظهر دعمه لتايوان، في زيارته الأخيرة للجزيرة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس هندوراس المنقضية ولايته يظهر دعمه لتايوان، في زيارته الأخيرة للجزيرة

د ب أ
نشر في: السبت 13 نوفمبر 2021 - 10:03 ص | آخر تحديث: السبت 13 نوفمبر 2021 - 10:04 ص

ذكر رئيس هندوراس المنقضية ولايته، خوان أورلاندو هيرنانديز، اليوم السبت، أن زيارته الأخيرة إلى تايوان، تهدف إلى إيصال رسالة دعم قوية، للجزيرة، وسط مخاوف من أن تقطع هندوراس علاقاتها، تايوان، بعد الانتخابات الوشيكة.

وأثناء استقبال رئيسة تايوان، تساي إينج-وين، له، قال هيرنانديز إن زيارته تهدف إلى إلقاء الضوء على الصداقة الحقيقية، مع تايوان، لاسيما، وسط التصاعد الأخير في التوترات الإقليمية.

وشكرت تساي، هيرنانديز، بسبب دعمه القوي، منذ فترة طويلة، للمشاركة الدولية لتايوان، بما في ذلك بيان أخير، في قمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 26"، في مدينة جلاسكو، في اسكتلندا، معربة عن أملها في تعزيز العلاقات.

ووصل هيرنانديز ووفد مكون من 11 عضوا، من بينهم وزير الخارجية، ليساندرو روساليس، إلى تايبيه، مساء أمس الجمعة، لإحياء الذكرى الـ80 لإقامة علاقات ثنائية مع تايوان.

وهندوراس واحدة من 15 دولة فقط، في مختلف أنحاء العالم، تعترف رسميا بتايوان، المتمتعة بالحكم الذاتي وتعتبرها الصين جزءا لا يتجزأ من أراضيها.

يذكر أن أحزاب المعارضة في هندوراس، انضمت إلى تحالف ضد الحزب الحاكم للرئيس خوان أورلاندو هيرنانديز لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 نوفمبر الجاري.

وسيدفع تحالف المعارضة بالمرشحة اليسارية شيومارا كاسترو زوجة الرئيس السابق مانويل زيلايا (2006 - 2009) إلى حلبة السباق الرئاسي، وفقا لما أعلنه حزبا ليبري اليساري وسلفادور الليبرالي (بي أس أتش).

ولن يخوض هيرنانديز الانتخابات المقبلة مرة أخرى . ويترشح رئيس بلدية العاصمة تيجوسيجالبا، نصري أسفورا عن الحزب الوطني الحاكم.

وتعاني هذه الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى من الفساد والعنف وموجة هائلة من الهجرة إلى الولايات المتحدة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك