مصدر بالنقل: تحويل وسائل المواصلات بالقاهرة والإسكندرية إلى صديقة للبيئة خلال الفترة القادمة - بوابة الشروق
الجمعة 23 فبراير 2024 10:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالنقل: تحويل وسائل المواصلات بالقاهرة والإسكندرية إلى صديقة للبيئة خلال الفترة القادمة

ميساء فهمي
نشر في: الأحد 13 نوفمبر 2022 - 1:47 م | آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2022 - 1:47 م

قال مصدر بوزارة النقل، إن الوزارة تنفذ خطة كاملة لتحويل وسائل المواصلات في محافظتي القاهرة والإسكندرية لوسائل نقل جماعية وكهربائية صديقة للبيئة، لتقليل الانبعاثات الكربونية وخفض معدلات استخدام السيارات في الشوارع.
وأضاف المصدر لـ"الشروق"، أن وزارة النقل مسئولة عن حوالي 23% من انبعاثات الطاقة في الجو، هل تأتي وزارة النقل في المرتبة الثانية تأثيرا على البيئة واستهلاك للطاقة وإنتاجا للانبعاثات الكربونية الضارة، وهو ما تطلب إيجاد حلول لتقليل هذه النسبة والمساهمة في خفض نسب التلوث البيئي خلال السنوات القادمة.
وأشار المصدر إلى أن من محاور هذه الخطة هو إنشاء خطوط مترو جديدة صديقة للبيئة، ومشروع المونوريل شرق وغرب النيل، بجانب مشروعي القطار الكهربائي السريع والخفيف، والأوتوبيس الترددي على الطريق الدائري، بالإضافة إلى تشغيل أتوبيسات كهربائية وغازية والتوسع فيها خلال الفترة القادمة.
وأكد أن تحويل وسائل مواصلات المحافظات بالكامل لتكون صديقة للبيئة بدأ من شرم الشيخ بالتزامن مع انعقاد مؤتمر المناخ حاليا، وكذلك في الغردقة والأقصر وأسوان، مع استكمال تنفيذ الخطة في القاهرة والإسكندرية، والامتداد فيما بعد لباقي محافظات الجمهورية.
وأوضح أن خطة التحول إلى قطاع صديق للبيئة وصلت إلى الموانئ، حيث تم تنفيذ مخطط شامل لتحويل الموانئ لمناطق صديقة للبيئة وزيادة المناطق الخضراء بها، فضلا عن التوسع في عملية معالجة الصب الجاف غير النظيف في مختلف الموانئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك