«الأهلى» ترفض الشراكة مع جهة سيادية لإقامة مشروع سكنى متكامل - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأهلى» ترفض الشراكة مع جهة سيادية لإقامة مشروع سكنى متكامل

شركة الأهلى للتنمية العقارية
شركة الأهلى للتنمية العقارية
كتبت ـ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 13 ديسمبر 2015 - 1:00 م | آخر تحديث: الأحد 13 ديسمبر 2015 - 1:00 م

علمت «مال واعمال» أن شركة الأهلى للتنمية العقارية تتجه لرفض المشاركة مع احدى الجهات السيادية لاقامة مشروع سكنى متكامل، يقع على مساحة 250 فدانا، فى مدخل محافظة الاسكندرية، وتسعى الجهة المالكة للارض لاقامة مشروع للاسكان المتوسط يضم مبانى ادارية وتجارية بالشراكة مع مطور عقارى.
أرجعت المصادر اتجاه شركة الأهلى لرفض المشروع لتدنى العائد وطول مدة الشراكة.
وكانت شركة وادى دجلة العقارية توصلت إلى اتفاق مع ذات الجهة السيادية للحصول على قطعة ارض فى نفس الموقع مقابل 250 مليون جنيه، تبعا للمصادر، وذلك بغرض اقامة ناد متكامل ضمن سلسلة اندية وادى دجلة.
كانت «الأهلى للتنمية العقارية» اتفقت مع احدى الشركات الكويتية العاملة فى السوق المصرية، للدخول كشريك فى مشروع عقارى بمنطقة القاهرة الجديدة، عبارة عن كومباوند على مساحة 200 فدان مملوكة للشركة الكويتية، التى قامت بانشاء عدد من القصور على اسوار المشروع ثم توقفت عن استكماله، قبل ان تقوم ببيع المساحة المتبقية من المشروع والتى تتراوح ما بين 140 إلى 150 فدانا لصالح شركة الأهلى للتنمية العقارية لاستكمال المشروع، وتعديل التصميمات المتعلقة به لتضم فيلات تتناسب مع قدرات المصريين.
كما وقعت الشركة أخيرا عقد شراكة مع مع رجل اعمال مصرى لتطوير 300 فدان بالساحل الشمالى، تتراوح قيمته البيعية مابين 8 إلى 8.5 مليار جنيه.
وقامت الشركة حتى الآن بإنشاء 52 كومباوند ما بين القاهرة الجديدة والسادس من اكتوبر والشيخ زايد، بخلاف مشروع امواج بالساحل الشمالى والذى يضم اربع مراحل، تم الانتهاء من المرحلتين الاولى والثانية وتضم اربعة فنادق و3 آلاف وحدة سكنية وسياحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك